المحتوى الرئيسى

تجربة لقاح كورونا على الأفارقة.. "ردود عنيفة من دروجبا وشتائم إيتو وهجوم نجم تشيلسي القاسي" | سعودى سبورت

04/04 16:03

يثير انتشار فيروس كورونا القلق والذعر حول العالم، خاصة مع وصوله إلى كرة القدم، وإصابته العديد من أفراد المنظومة الرياضية، وتسببه في توقف النشاط الكروي.

الاتحادات الرياضية أعضاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اتفقت فور انتشار كورونا في القارة العجوز، على تأجيل المنافسات محليًا وقاريًا، الأمر الذي يحدث بالفعل.

ويبحث أطباء العالم عن لقاح يمكنه علاج المصابين من فيروس كورونا، لكن الأزمة التي قد تتسبب في تأخر الوصول إلى علاج فعال، تكمن في الآثار الجانبية المحتملة للدواء، مما يعني وجود حاجة ماسة إلى تجربته على البعض.

في العادة، يجري الباحثون تجاربهم على الحيوانات مثل الفئران، ولكن اقتراح غريب من طبيبين فرنسيين، أشعل النيران في نفوس نجوم كرة القدم الأفارقة، الأمر الذي نستعرضه لكم في "سعودي سبورت".

جانب بول رئيس خدمة الإنعاش في مستشفى بباريس، اتفق في حديث لوسائل الإعلام الفرنسية، مع كاميل لوكت، مدير الأبحاث في معهد الصحة والبحوث الطبية، ععلى تجربة لقاح جديد على مواطنين أفريقيين.

الفكرة التي تتسم بعنصرية شديدة لم تعجب السنغالي ديمبا با، نجم تشيلسي السابق، مما دفعه إلى التعليق على هذا الأمر، عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر.

ديمبا با رد على تصريحات الفرنسيين بقوله: "مرحبًا بكم في الغرب، حيث يعتقد أصحاب البشرة البيضاء أنهم متفوقون جدًا، لدرجة أن العنصرية والضعف يصبحان شيئًا عاديًا".

وانفعل في السياق نفسه، الكاميروني صامويل إيتو، أسطورة برشلونة، حين غرد عبر حسابه على تويتر، وكتب: "يا أبناء العاهرات!".

لم يستطع إيتو السيطرة على أعصابه، وعاد للتغريد من جديد، حين علق عبر حسابه الشخصي على تطبيق إنستجرام، بقوله: "يا إبن الـ**8، أنتم مقرفون، أفريقيا ليست ملعب لكم".

من جانبه، هاجم الأسطورة الإيفوارية ديديه دروجبا، عنصرية الطبيبين، وكتب عبر حسابه على تويتر: "من غير المعقول أن نستمر هكذا".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل