المحتوى الرئيسى

الكبار في البيت والأطفال في الشارع.. حياة الخوف لأهالي قرية "الكورونا" بالشرقية (صور)

04/04 15:29

وسط مخاوف وحالة من الترقب الممزوج بالرعب، التزم الآلاف من أهالي قرية “إكراش” التابعة لدائرة مركز ومدينة ديرب نجم، بمحافظة الشرقية، بالبقاء في منازلهم وعدم مغادرتها إلا للضرورة القصوى؛ وذلك بعد ساعات من ثبوت إيجابية إصابة محامي من أقارب أحد أهالي القرية بفيروس”كورونا” المُستجد.

وبدت الشوارع خالية بصورة كبيرة من المارة والحياة في آنٍ واحد، اللهم إلا عددا من الأطفال لم تمعنهم الأزمة أو يحجبهم الوباء عن اللهو واللعب في الشارع، فيما كان المشهد أكثر حرصًا من جانب الأجهزة التنفيذية، والتي دفعت بمعدات ورجال لرش وتعقيم وتطهير شوارع القرية وكافة المبانِ والمنازل ودور العبادة؛ خوفًا من تفشي الوباء.

وفي وقتٍ سابق، انفرد “القاهرة 24” بنبأ إصابة المحامي بفيروس “كورونا” المُستجد، وذلك أثناء تواجده بمنزل شقيقه بقرية “إكراش” التابعة لدائرة مركز شرطة ديرب نجم، بمحافظة الشرقية.

وكشفَّ مصدر مسئول بمحافظة الشرقية، تفاصيل الإصابة وكيفية اكتشافها، منوهًا بأن المصاب يُدعى “مجدي رزق الهواري” 55 سنة، محام، مُقيم على أطراف محافظة الجيزة، وأثناء تواجده رفقة شقيقه بقرية “إكراش” التابعة لدائرة مركز شرطة ديرب نجم، بمحافظة الشرقية، في ساعة متأخرة من مساء الخميس أمس الأول، شعرَّ بإعياء شديد.

وأشار المصدر، والذي طلبَّ عدم ذكر اسمه، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إلى أنه جرى نقل المصاب فورًا إلى مستشفى “ديرب نجم” المركزي، قبل أن يتبين حاجته للتحويل إلى مستشفى “الحميات” بمدينة الزقازيق، وهناك جرى فحصه وثبتت إيجابية إصابته بفيروس “كورونا” المُستجد.

وجرى نقل المصاب بإحدى سيارات الإسعاف المُجهزة إلى مستشفى العزل بـ”تمى الأمديد” بمدينة السنبلاوين، بمحافظة الدقهلية، فيما انتقلت الأجهزة الطبية إلى القرية لتنفيذ إجراءات فحص المخالطين وأخذ العينات اللازمة لبيان مدى إصابتهم بالفيروس من عدمها، وسط جهود تجري على قدمٍ وساق لتطهير وتعقيم القرية بالكامل.

وحصلَّ “القاهرة 24” على نُسخة ضوئية من نتيجة التحاليل والفحوصات التي تم إجراءها للمحامي، والتي تبين إيجابية إصابته بفيروس “كورونا” المُستجد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل