المحتوى الرئيسى

كيف تكون بودكاستر

04/04 15:21

إذا كنت ترغب في أن تكون Podcaster، فلا يوجد وقت أفضل من الآن، مع كون الابتعاد الاجتماعي هو حاجة اليوم، فقد يكون هذا هو الشيء الوحيد الذي سيساعدك على التواصل مع الأصدقاء والعائلة وحتى مجموعة كاملة من المستمعين الجدد.

لكن البث الصوتي لا يتعلق فقط بالجلوس أمام الكمبيوتر وتعريف وجهات نظرك، ستحتاج إلى اختيار موضوع يكون لديك فيه خبرة أكاديمية أو عملية، أو رأي مدروس يأتي من البحث المضني، وإذا كنت تريد أن يأخذك جمهورك على محمل الجد، فستحتاج إلى بذل بعض الجهد الجاد.

كتابة السيناريو.. محرر مستندات Google:

تعد مجموعة الإنتاجية المستندة إلى السحابة واحدة من أهم الأدوات في البث الصوتي، ولأن معظمنا لديه حساب Gmail، فإن محرر مستندات Google يناسب - بشكل مريح تمامًا - في مخطط الأشياء.

إذا كنت تتعاون مع شخص ما على البودكاست، فيمكنك مشاركة المستندات مع بعضها البعض حتى تتمكن من كتابة نص برمجي معًا، هذا مهم بشكل خاص إذا كنت ستستضيف المضيفين.

إلى جانب ذلك  باستخدام محرّر مستندات Google، ستتمكن دائمًا من الوصول إلى ملفاتك على السحابة، بحيث يمكنك كتابة الملاحظات من هاتفك عندما يصدم أحد الأفكار، ثم متابعة الكتابة عندما تكون على جهاز الكمبيوتر.

ولكن قبل ذلك، قم بإنشاء مخطط للبودكاست يسرد تفاصيل مثل موضوع البودكاست، والجمهور المستهدف، سواء كان جادًا أو مرحًا.

سيساعدك ذلك في إنشاء وصف لصفحة الاستضافة الخاصة بك حتى يتمكن المستمعون من فهم نوع المحتوى الذي يغطيه البودكاست الخاص بك.

بمجرد أن يتم ذلك، ابدأ في كتابة برنامجك النصي، لا تدخل أبدًا في بودكاست بدون نص برمجي يعمل، ولكن اترك مساحة كافية لجعله يبدو غير رسمي وممتع.

وأخيرًا، لكل حلقة ستحتاج إلى ملخص يعطي المستمع موجزًا ​​حول موضوع الحلقة.

تأكد من أن مساحة التسجيل الخاصة بك عازلة للصوت إلى حد ما، إذا كان لديك سجادة على الأرض وستائر حول مساحة التسجيل الخاصة بك، فسوف تخمد الصدى الناتج عن انعكاس الصوت على الأسطح الصلبة في الغرفة.

قبل التسجيل، قد تضطر إلى إيقاف تشغيل المراوح الصاخبة وتكييف الهواء.

إذا لم يكن لديك ميكروفون، فسيكون شراء واحدة في هذه الأوقات تحديًا، ولكن لا تقلق ، يمكنك البدء باستخدام الميكروفون المضمن في سماعات الرأس.

إذا كنت تشارك في الاستضافة مع الآخرين، فمن الأفضل أن يستخدم الجميع نفس العلامة التجارية لمطابقة جودة التقاط الصوت.

تأكد من أن فمك على مسافة ثابتة من الميكروفون لتجنب أي اختلافات جذرية في مستويات الصوت.

عند تشغيل تسجيلاتك، ستلاحظ أن الطريقة التي تنطق بها كلمات معينة تؤدي إلى التقاط أصوات غير مقصودة بواسطة الميكروفون.

انتبه جيدًا لهذه الكلمات وحاول نطق الكلمات المختلفة، الإنترنت مليء بالدروس التعليمية التي ستساعدك في الإملاء والنطق الصحيح للكلمات.

عند التسجيل، يمكنك اختيار القراءة من نص برمجي مطبوع، ولكن إذا كنت ترغب في تجنب الورق، فقد ترغب في التفكير في CuePrompter.

تعمل خدمة autocue المجانية - مع تسع سرعات تمرير - في نافذة المتصفح، ما عليك سوى لصق النص البرمجي في مربع الحوار المقدم والضغط على زر "بدء تشغيل الحواسيب"، ثم يتم تزويدك بتمرير النص في متصفحك، يحتوي موقع الويب على عناصر تحكم لبدء وإيقاف وعكس

إذا كنت ترغب في تشغيل الملقن عن بعد من هاتفك أو جهازك اللوحي، فتوجه إلى zacue.com الذي يحتوي على واجهة مصممة لإيماءات شاشة اللمس.

واحدة من أبسط الطرق لإنتاج وتوزيع البودكاست هي عبر Hubhopper، بعد الاشتراك للحصول على حساب مجاني، يتيح لك إنشاء صفحة ويب مخصصة مع وصف بودكاست؛ يساعدك على تصميم رمز غلاف للبودكاست الخاص بك عبر أداة تصميم Canva، كما يوفر لك مساحة تخزين لتحميل المحتوى الصوتي الخاص بك. يمكنك استضافة حتى اثنين من ملفات البودكاست بحساب واحد.

يمكنك أيضًا الحصول على أداة تحرير الصوت عبر الإنترنت من Hubhopper Studio وتطبيق Hubhopper Studio Recorder - المتوفر لنظامي التشغيل Android و iOS - لتسجيل حلقاتك وتعديلها، ويوصى باستخدام إصدار سطح المكتب للحصول على تجربة شاملة أفضل للمنصة. يمكنك أيضًا بالطبع تحميل ملف صوتي معدّل مسبقًا إلى الخدمة.

بمجرد نشر حلقة، تقوم Hubhopper بتوزيعها على أكثر من 20 خدمة بما في ذلك Apple Podcasts و Deezer و Google Podcasts و Podbean و Spotify و Stitcher.

يتم أيضًا تمييز المحتوى الخاص بك ضمن فئة "الإصدارات الجديدة" على موقع Hubhopper الإلكتروني.

توفر لك الخدمة تحليلات تفصيلية للبودكاست الخاص بك والتي تتضمن عدد الأشخاص الذين استمعوا إلى الحلقة الخاصة بك وفي أي وقت من اليوم ، وفي أي يوم من الأسبوع وحتى موقع المستمعين.

في حين أن هذه الخدمة لا تمنحك تحكمًا دقيقًا في إنتاج المحتوى الخاص بك وعرضه وتوزيعه، فهو كذلك أحد أفضل الطرق للبدء في البث الصوتي.

يعمل Hubhopper بشكل رائع مع البودكاست الجدد، ولكن مسجل الصوت المدمج الخاص به أساسي إلى حد ما، لذلك قد ترغب في التفكير في أداة طرف ثالث تسمح لك بتسجيل صوت متعدد المسارات.

Zencastr هي خدمة ويب تسجل المحادثات بين المضيفين المشاركين وتحفظ صوت كل مشارك كمسار MP3 منفصل، يتيح لك ذلك التعامل بشكل فردي ودمجها مع محرر صوتي.

بعد التسجيل في خدمة الويب، يمكنك إرسال دعوة لإجراء مكالمة جماعية، أثناء المكالمة، فقط بادئ المكالمة لديه التحكم الرئيس لبدء وإيقاف التسجيل وكتم صوت المشاركين.

وبما أن هذه ليست مكالمة فيديو، يحصل كل ضيف على أداة "يد" والتي عند النقر عليها تتيح للجميع، بما في ذلك المضيف، معرفة أن لديه ما تقوله.

عند إيقاف التسجيل، يتيح لك Zencastr تنزيل المسار الصوتي لكل مشارك. يمكنك الآن استخدامها في محرر متعدد المسارات مثل Audacity أو GarageBand.

تتيح لك خطة Zencastr المجانية الحصول على عدد غير محدود من الضيوف في مكالمة دون أي قيود زمنية.

يتيح لك برنامج تحرير الصوت المجاني المتاح لأنظمة Windows و Mac و Linux - تسجيل الصوت وتحرير الصوت واستيراد مسارات إضافية "بتنسيقات WAV و AIFF و FLAC و

كما يتيح لك العمل مع مسارات متعددة - مثل تلك المسجلة بواسطة Zencastr - في مشروع واحد.

ستتيح لك Audacity التقاط صوتك بصوت استريو أو أحادي، وتقليم التسجيل ومعالجة الصوت وفقًا لتفضيلاتك.

بعد الانتهاء من اختبار الميكروفون ومكبر الصوت، ما عليك سوى النقر على زر التسجيل لبدء تسجيل الحلقة.

ستتمكن من ضبط مستويات الصوت لكل مسار، وتطبيق التضخيم، والتبادل بين مسارين، وتطبيع مستويات الصوت، وتغيير درجة الصوت والإيقاع، وحتى تسمية أجزاء معينة لتسهيل المزامنة.

كما يأتي مع مجموعة من التأثيرات والمرشحات لتقليل الضوضاء.

عند الانتهاء من التحرير، يمكنك حفظ الإصدار النهائي كمزيج واحد أو تصدير كل مسار في وقت واحد بتنسيقات مثل WAV و FLAC و Ogg Vorbis و MP3.

قبل إجراء التعديل الأول، يوصى بالرجوع إلى قائمة المساعدة للتعرف على واجهة مستخدم Audacity وميزاته واختصارات لوحة المفاتيح.

إذا كنت تمتلك جهاز MacBook، فلديك مسجل صوت ومحرر رائع في GarageBand المثبت مسبقًا.

يمكنك تسجيل الصوت عبر ميكروفون خارجي أو ميكروفون مدمج.

يتيح لك البرنامج أيضًا تسجيل صوت متعدد المسارات مع كل من المضيفين المشتركين على مسار منفصل، بشرط أن يستخدموا ميكروفونات منفصلة، ما يسمح بمرونة أكبر عند خلط المسارات لإنشاء الإخراج النهائي.

يمكنك استيراد الصوت المسجل مسبقًا إلى مشروع.

يتيح لك GarageBand إضافة مؤثرات صوتية وموسيقى في الخلفية، وستحصل على عناصر تحكم في مستوى الصوت لكل مسار.

بمجرد اكتمال التسجيل، يمكنك استخدام أداة تقليم البرنامج لتقصير مقطع صوتي، ويمكنك قطع أقسام من مساراتك، بالإضافة إلى الانضمام إلى مقطعين.

يمنحك GarageBand تحكمًا دقيقًا في كل مسار، مما يسمح لك باختيار توازن الاستريو، بالإضافة إلى ضبط مستوى الصوت والصدى؛ تحصل على مجموعة كاملة من عناصر التحكم الذكية والمكونات الإضافية الصوتية التي يمكنك استخدامها لإضافة المزيد من الديناميكية إلى تسجيلاتك.

عند الانتهاء يمكنك تصدير الملف الكامل إلى تنسيق MP3.

الجزء الجيد هو أن البرنامج سهل التعلم، وهناك الكثير من البرامج التعليمية على الإنترنت لمساعدتك على البدء.

إذا لم تكن لديك خبرة في تنظيف الصوت، فقد ترغب في استخدام Sone لما بعد الإنتاج.

يوفر الموقع خدمة إتقان الصوت المجانية للمذيعين المبتدئين.

قم بتحميل التسجيل الصوتي، وستقوم خوارزميات موقع الويب بمعالجته تلقائيًا في بضع دقائق.

تقوم الخدمة بمسح وضغط وإزالة الضوضاء ورفع مستوى صوت الملف إلى المستوى المناسب قبل إعطائك ملفًا معالجًا للتنزيل.

نص ملف البودكاست يخدم أغراضًا متعددة.

يسهل على محركات البحث فهرسة حلقاتك؛ يصبح من السهل على المستمعين مشاركة المحتوى الخاص بك ، كما يتيح لمن يعانون من صعوبات في السمع قراءة عملك.

Otter هو تطبيق مسجل صوت - متوفر لأجهزة Android و iOS - يستخدم الذكاء الاصطناعي لنسخ الصوت نيابة عنك.

تقوم بتصفية الضوضاء، وتفهم اللهجات الإنجليزية المختلفة وتستخدم معالجة اللغة الطبيعية لفهم السياق وتهجئة الكلمات بشكل صحيح. عند التسجيل في الخدمة، تتم مطالبتك بتقديم تسجيل قصير لصوتك.

يساعد ذلك التطبيق في تمييزك عن المتحدثين الآخرين في المحادثة.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل