المحتوى الرئيسى

بالصور والأسماء.. جنود إسعاف كفر الشيخ يسطرون ملحمة تاريخية في مواجهة «كورونا».. والجنزوري:«بقاؤكم في المنزل خير عون لنا» | محافظات | الصباح العربي

04/04 14:52

استعد جنود مرفق الإسعاف بكفر الشيخ، برئاسة الدكتور أحمد الجنزوري، مدير مرفق الاسعاف بالمحافظة، لمواجهة المعركة الحالية التي تخوضها مصر ضد فيروس كورونا المستجد، بدور عظيم في مجابهة هذا الفيروس، ويرسم هذا الدور ملحمة سوف يذكرها التاريخ.

وبحسب حديث الدكتور أحمد الجنزوري، فإن رجال الإسعاف بكفر الشيخ، يقدمون علي تلك المعركة بدور وطني وتفانٍ في العمل وشجاعة في المواجهة والعزيمة علي الانتصار وتحقيق الأمن والأمان لمواطني كفر الشيخ، وإنقاذ حياة المصابين به حتى لو كلفهم الأمر دفع حياتهم ثمنا لهذه الرسالة النبيلة.

أعلن الدكتور أحمد الجنزوري، مدير مرفق الإسعاف بكفر الشيخ، جاهزية سيارات الإسعاف مجهزة لمكافحة العدوي، ومخصصة لنقل الحالات المرضية والمشتبه بإصاباتها بفيروس «كورونا» المستجد، يديرها أطقم مدربة، تتعامل مع فريق الطب الوقائي بالمحافظة، بحرفية عالية، حتي تصل بأي حالة إيجابية إلي مستشفي الحجر الصحي ببلطيم، ليقوم الفريق الطبي بالمستشفي ببدء العلاج علي الفور.

وأوضح «الجنزوري» أن جميع السيارات بها كافة التجهيزات الوقائية اللازمة والتي تشمل الزي الطبي المعقم، وماسكات وواقي رأس وقفازات، مشيرًا إلى أن السيارات يتم تعقيمها ذاتيًا باستخدام الأبخرة.

وأضاف «الجنزوري» أن جميع الطواقم الطبية تعمل علي مدار الساعة وبكامل طاقتها حفاظا على سلامة وصحة المواطنين في هذه الظروف الاستثنائية، موجها رسالة لجميع المواطنين: «بقائكم في المنزل هو خير عون لنا»، ولذا نناشد الجميع التصرف بمسؤولية والالتزام بالتوجيهات والتعليمات التي تصدرها وزارة الصحة لضمان سلامة الجميع والتعاون معا للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووجه «الجنزوري» الشكر والتقدير لرجاله الذين أخذوا أماكنهم في الصفوف الأولي لمواجهة الوباء الذي يقضي علي الأخضر واليابس، كما وجه الشكر لرجاله الذين خاضوا المعركة منذ بدايتها، وواجهوا المجهول نتيجة اختلاطهم المباشر مع المرضى بحكم ظروف عملهم الذى يجبرهم على الاقتراب من المصابين، قائلًا: «حملت عي عاتقي أنا والمشرفين بالوقوف خلفكم، بأن نكون في المقدمة مثلكم، لأنكم اعطيتمونا طاقة إيجابية، لنسطر بها معكم ملحمة، قد نحكيها لمن بعدنا».

وأشار «الجنزوري» إلي أنه سيتم نقل جميع الحالات سواء المشتبه بها أو المؤكد إصابتها بفيروس «كورونا» المستجد، من خلالي أو من خلال أحد المشرفين، وذلك خلال هذا الاسبوع بالكامل وفي أي وقت وأي زمان، يتطلبه الواجب دون النظر لأي أمور مادية أو معنوية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل