المحتوى الرئيسى

افتتحت بـ10 ورست على 17.. تسلسل الأرقام المتضاربة حول أعداد المصابين بكورونا فى معهد الأورام - فالصو

04/04 14:40

معهد الاورام، ومنذ اكتشاف إصابة عدد من فريق الأطباء والتمريض بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 حدث تضارب كبير فى الأرقام المعلنة من جانب مختلف الجهات حول أعداد المصابين بفيروس كورونا فى معهد الأورام منذ الأمس وحتى اليوم.

معهد الاورام .. بيان نقابة الأطباء يؤكد 10 إصابات

بداية أعلنت النقابة العامة للأطباء، فى بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أمس، عن تحويل 10 من أطباء وتمريض الفريق الطبي في المعهد القومي للأورام بالقاهرة لمستشفى العزل بعد تأكيد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، موضحة أن عدد هذه الإصابات ضمن المعلن عنهم فى بيانات وزارة الصحة.

بيان نقابة الأطباء

وكان قد قال الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام لنقابة الأطباء، إن النقابة خاطبت الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة، لطلب موافاة النقابة بأسماء جميع الأطباء المصابين حاليا، بعدوى فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، صباح اليوم، الخميس، مشيرا إلى أن النقابة ليس لديها إحصائية بالأعداد.

معهد الأورام.. تصريحات رئيس المعهد حول وجود 15 إصابة

لكن بعد ذلك خرج الدكتور حاتم أبو القاسم، مدير معهد الآورام، إنه فى الأسبوع الماضى ظهرت بعض أعراض الإصابة بـ"فيروس" كورونا على أحد أعضاء فريق التمريض، وتم عمل التحاليل له وثبتت إيجابية تلك التحاليل، وبعد الكشف على المخالطين له تم اكتشاف إصابة ثلاثة أطباء، وإصابة 12 من فريق التمريض بالفيروس.

(?mi-x:

عاجل