المحتوى الرئيسى

تأجيل أولمبياد طوكيو يمنح 214 رياضيا قبلة الحياة

04/04 13:32

جاء الموعد الجديد لدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، التي تأجلت لمدة عام بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد في دول العالم المختلفة، ليمنح بعض الرياضيين قبلة الحياة، وفرصة الظهور في المحفل العالمي بعدما كانوا مستبعدين من الظهور حال إقامة الدورة في موعدها القديم.

وكان من المُقرر أن تُقام الدورة في الفترة من 24 يوليو/تموز حتى 8 أغسطس/آب المقبل، غير أن العديد من الدول طالبت بتأجيلها بسبب انتشار فيروس كورونا، لتتخذ اللجنة الأولمبية الدولية قرارا بتأجيلها لمدة عام لتقام في الفترة من 23 يوليو/ تموز حتى 8 أغسطس/آب من عام 2021.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن الموعد الجديد لأولمبياد طوكيو سيمنح العديد من الرياضيين، وعددهم 214، فرصة المشاركة في الدورة بعد انتهاء الإيقاف الذي كان مفروضا عليهم بسبب المنشطات.

وبحسب الصحيفة، فإن الإيقاف الذي حصل عليه 214 رياضيا من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا" كان لفترة زمنية محددة، ويشمل جميع المسابقات التي تجرى خلال تلك الفترة.

وسيمكن للمئات من الرياضيين المشاركة في أولمبياد طوكيو المقبل بعد انتهاء فترة إيقافهم في مايو/أيار المقبل.

وقال متحدث باسم وكالة "وادا" للصحيفة البريطانية: "إن فترة عدم الأهلية المفروضة بموجب القانون العالمي لمكافحة المنشطات تظل لمدة زمنية محددة، وتشمل جميع المسابقات التي تجرى خلال تلك الفترة".

وأضاف: "لا يوجد نص في قانون المنظمات المناهضة للمنشطات (ADOs)، لاختيار الفترة التي سيتم إيقاف الرياضي فيها، فيما يتعلق بمشاركته في أحداث أكثر أو أقل بتلك الفترة".

ومن ضمن الأسماء المقرر مشاركتها بعد انتهاء إيقافها حسب صحيفة "التايمز" البريطانية السباح الياباني جونيا كوجا، الذي ينتهي إيقافه لمدة عامين في مايو/ آيار 2020.

وتم إيقاف كوجا في مارس/ آذار 2018 بسبب ثبوت تعاطيه المنشطات قبل إحدى البطولات الدولية، ليتم إيقافه من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات لمدة 4 سنوات، قبل تظلمه لدى محكمة التحكيم الرياضي وتخفيف العقوبة إلى عامين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل