المحتوى الرئيسى

«رجال الأعمال»: تكنولوجيا المعلومات لاعب رئيسي في الأزمات.. والخدمات الإلكترونية تحدّ من انتشار الأمراض | المصري اليوم

04/04 23:57

قال أحمد سرحان، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجمعية رجال الأعمال، إن دور قطاع الاتصالات أساسى فى التعامل مع التحديات الراهنة بسبب أزمة كورونا المستجد. وأضاف: أزمة كورونا كشفت عن أهمية الاتصالات والتكنولوجيا فى تعزيز المعاملات الإلكترونية فى كافة الخدمات المقدمة للمواطنين والشركات وميكنة أعمال كافة الهيئات والشركات، داعيًا إلى ضررة استكمال عمليات الميكنة فى كافة الشركات.

ما بين الإنفلونزا الإسبانية في 1918 و«كورونا» 2020 ..تعددت الأوبئة و«الكمامة» واحدة

جنيفر أنيستون تمنح هدايا لممرضات تقديرًا لجهودهن في مواجهة «كورونا»

بسبب كورونا.. السيسي يوجه بتأجيل افتتاح العاصمة الإدارية والمتحف الكبير لـ2021

وأوضح أن التكنولوجيا والتطبيقات الذكية تلعب دوراً هاماً ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس عبر تحسين عملية إدارة هذه الأزمة وتضييق اتساعها بالاعتماد على النظم المميكنة والتحول الرقمى فى كافة التعاملات.

وقال إن التكنولوجيا الحديثة تعد إحدى أهم أدوات إدارة الأزمات لما تملكه من قدرة على توفير الوقت والجهد.

وشدد على قدرة شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الوطنية على لعب دور هام نحو زيادة تقديم كافة الخدمات للمواطنين والشركات، مضيفا أن القطاع حقق العديد من الإسهامات والنجاحات فى مشروعات منظومة الخدمات الإلكترونية للحكومة ومنها النجاحات التى تحققت فى مشروع نظام الإقرارات الضريبية الإلكترونى وغيرها من مشروعات التحول الرقمى والرقمنة وميكنة الخدمات.

وأوضح «سرحان» أن تطبيق منظومة الإقرارات الضريبية إلكترونيا، له مردود إيجابى فى خفض العبء على الممولين، وتوفير البيانات اللازمة وتحليلها، وحصر المجتمع الضريبى، موضحا أن الميكنة هى الحل الأمثل لتحقيق العدالة بين جميع أطراف المجتمع الضريبى، وجذب غير المسجلين بالمنظومة للعمل بشكل رسمى، فضلا عن محاربة الفساد وغير الملتزمين، بما يدعم تحسين مناخ الاستثمار وزيادة مستوى معيشة المواطنين.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل