المحتوى الرئيسى

شخصيات مؤثرة فى رحيل أحمد فتحى عن الأهلى..راتب معلول يدفع الجوكر لطلب المساواة..الخوف من مصير عاشور يزيد الفجوة..اقتناع فايلر بمحمد هانى يجبر اللاعب على "تسليم الراية"..وعبد الله السعيد كلمة السر في "غسيل المخ" - اليوم السابع

04/04 13:01

على الرغم من إسدال الستار على رحلة أحمد فتحى مع الأهلى بعد رفض الجوكر تمديد تعاقده الذى ينتهى بنهاية الموسم الحالي مع القلعة الحمراء إلا أن هناك عدد من الشخصيات لعبت دور مؤثر سواء بشكل مباشر أو غير مباشر في كتابة المشهد الأخير في رحلة فتحى مع المارد الأحمر نلقى عليها الضوء في السطور التالية..

تمسك أحمد فتحى في جلسته التفاوضية الأخيرة مع الاهلى بالحصول على نفس راتب زميله التونسى على معلول الظهير الأيسر للفريق وهو الأمر الذى رفضته لجنة التخطيط بالقلعة الحمراء ليقرر الجوكر الرحيل ، وقدم الأهلي لفتحي عرضا بقيمة 11 مليون جنيه في الموسم، لكنه طلب الحصول عليه صافي القيمة، دون خصم الضرائب منه، والتي تقدر بـ5 ملايين جنيه على موسمين، ليقارب ما سيتقاضاه زميله التونسي، علي معلول.

ويتقاضى معلول قرابة المليون دولار، أي نحو 15 مليونا و700 ألف جنيه في الموسم، مع خصم نحو مليونين للضرائب ، وهو ما أراد فتحي الاقتراب منه، لكنه اصطدم برفض إدارة ناديه لسببين، الأول هو أن عقود لاعبي الأهلي جميعها تشمل الضرائب.

والثاني هو عدم وجود إمكانية المساواة بمعلول، واللاعبين الأجانب بشكل عام، حيث يتقاضون رواتبهم بالدولار وليس بالجنيه المصري

أحمد فتحى خاض مع الأهلى 338 مباراة، نجح فى إحراز 24 هدفا وصنع 61 هدفا لصالح المارد الأحمر، ليصبح الجوكر من أهم اللاعبين فى تاريخ القلعة الحمراء .

وعلى مستوى الألقاب أحرز الجوكر 19 بطولة مع الأحمر بواقع 10 ألقاب للدورى و3 ألقاب دورى أبطال أفريقيا ولقبين للسوبر الأفريقى و3 ألقاب للسوبر المصرى ولقب كأس مصر مرة واحدة.

قرار يرفضة القلب بشدة ولكن العقل يحتم علينا اتخاذ مثل هذه القرارات وهكذا علمتنا الحياه کی تخرج مرفوعي الرأس من الباب الكبير ونحن في أوج عطائنا كي لا نضع عبئًا على النادي أو الجماهير هكذا عبر أحمد فتحى في جزء من بيانه الذى نشره بعد الرحيل عن القلعة الحمراء.

كلمات أحمد فتحى الذى قال فيها أنه أراد الخروج من الباب الكبير وهو في أوج عطاؤه كى لا يضع عبئا على الأهلى تثير العديد من الشكوك حول تخوف الجوكر من ملاقاة مصير زميله في الفريق حسام عاشور التي رفضت الإدارة الحمراء تجديد عقده بناءً على رغبة السويسرى رينيه فايلرالمدير الفني للفريق، حيث عرضت لجنة التخطيط على عاشور الاعتزال بنهاية الموسم الجارى، على أن يتم إقامة مهرجان اعتزال يليق به وبتاريخه الرائع مع القلعة الحمراء.

مسمار" وسط الأهلي حصد 37 لقباً مع النادي بواقع الدوري المصري 12 مرة، السوبر المصري 10 مرات، دوري أبطال إفريقيا 5 مرات، السوبر الإفريقي 5 مرات، كأس مصر 3 مرات وبرونزية بطولة كأس العالم للأندية ليتفوق عليه اللاعب البرازيلي دانى ألفيش على مستوى العالم الذى حصد 41 لقبا وبات من الصعب تحطيم الرقم القياسى لنجم برشلونة السابق وساباولو الحالي.

قناعة السويسرى رينيه فايلر المدير الفني بمحمد هانى الظهير الأيمن دفعت أحمد فتحى للخوف من خسارة موقعه في تشكيلة المارد الأحمر بشكل أساسى والجلوس على دكة البدلاء الامر الذى سيفقده بالتالى موقعة في تشكيلة الفراعنة لذا فضل الرحيل عن القلعة الحمراء.

وقال فتحى في بيان الرحيل : "أعتقد أن هذه هى اللحظة المناسبة لإسدال الستار والبحث عن تحدٍ جديد فى حياتى المهنية وتسليم الراية للجيل الجديد داخل الأهلى الذى أتمنى له كل التوفيق والنجاح فهذه هى سنة الحياة"

مصدر في الاهلي ، قال لـ"اليوم السابع" أن فايلر كان يرى أن أحمد فتحي لاعب قوي وحماسي  لكن لا يمكن أن يلعب أساسياً في فريق كالأهلي بسبب عامل السن حيث يبلغ اللاعب حالياً 37 عاماً.

وتابع المصدر : فايلر كان يرى أن فتحي دائم المشاكل إذا غاب عن التشكيل الأساسي وهذا أمر أغضب المدرب السويسري كثيراً حيث يؤكد فايلر دائماً أن اللاعب المتكامل هو من يؤدي دوره ويلتزم بتعليمات ورؤية المدير الفني في التشكيل ولا يعترض عليها ولا يُثير المشاكل حينما يجلس على الدكة.

وأوضح المصدر أن فايلر كان صريحاً مع أحمد فتحي في مرات كثيرة سابقة حينما أخبره بأن عليه التحكم في أعصابه وعدم إثارة المشاكل وأحترام وجهة نظر الجهاز الفني بعدم المشاركة في بعض المباريات لأن هذا أمر خاص بالمدير الفني ولا يمكن الإعتراض عليه.

فايلر يرى أيضاً أنه ليس منطقياً أن يكون كابتن الفريق هو أحد المُتسببين في إثارة المشاكل لعدم المشاركة وهذا ما فعله أحمد فتحي كثيراً خلال الفترة الماضية فعندما كان يجلس على الدكة كان يُثير المشاكل رغم أنه كان أحد كباتن الفريق ومن الأفضل أن يقوم بـ"لم شمل" الفريق مثلما كان يفعل شريف إكرامي حارس الفريق.

فايلر لم يتفاجئ برحيل أحمد فتحي فقد توقع المدير الفني للأهلي هذا السيناريو خاصة وأن فتحي يرغب في المشاركة أساسياً وهذا لن يحدث في الاهلي وفقاً لرؤية فايلر  الذى أكد أنه قادر على تجهيز البديل في الفترة المقبلة.

وجدّد النادي الاهلي عقد محمد هانى لمدة 5 مواسم، بعد تعديل وتمديد الإدارة الحمراء لعقده، حيث وقع هانى منذ فترة على عقد جديد لمدة موسمين بخلاف الثلاث مواسم المتبقية فى عقده بحيث ينتهى عقده فى 2025.

وشارك محمد هاني مع الأهلي في الموسم الحالي في 20 مباراة بواقع 1544 دقيقة فيما شارك احمدد فتحي في 18 مباراة بواقع 1443 دقيقة .

وفشل الثنائي محمد هاني وأحمد فتحي في تسجيل أي أهداف مع الأهلي في الموسم الحالي ،  بينما تساوي اللاعبان في صناعة الاهداف بواقع 2 اسيست ، فيما حصل هاني علي كارت اصفر بينما حصل فتحي علي 4 إنذارات .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل