المحتوى الرئيسى

"الأموال العامة" تضبط 4 أشخاص بتهمة الاتجار في النقد الأجنبي

04/04 12:29

تمكنت الإدارة العامة لمياحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص صاحب محل عطور، له معلومات جنائية مسجلة، مقيم بدائرة قسم ثانٍ الإسماعيلية؛ لقيامه بممارسة نشاطا إجراميا واسع النطاق في مجال الاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي وبأسعار السوق السوداء، متخذًا من المحل الخاص به بدائرة مركز شرطة القنطرة غرب بالإسماعيلية مقرا لممارسة نشاطه الإجرامي.

وضبط بحوزته مبالغ مالية عملات أجنبية ومحلية، واعترف بنشاطه في مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية، وبحيازته المبالغ المالية المضبوطة.

كما ضبط أحد الأشخاص صاحب محل أدوات منزلية مقيم بدائرة مركز شرطة منية النصر بمحافظة الدقهلية لقيامه بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي، متخذا من محل "أدوات منزلية" خاصا به مسرحا لمزاولة نشاطه الإجرامي، وبحوزته مبالغ مالية عملات أجنبية ومحلية، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.

وألقت القوات القبض على أحد الأشخاص، مسؤول مكتب لتجارة الخيوط مقيم بدائرة قسم أول شرطة المحلة الكبرى بالغربية، لقيامه بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي، متخذًا من المكتب الخاص به مسرحا لمزاولة نشاطه الإجرامي، وبحوزته مبالغ مالية عملات أجنبية ومحلية، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.

كما ضبط أحد الأشخاص حاصل على بكالوريوس مقيم بدائرة مركز شرطة المنشاة بمحافظة سوهاج؛ لقيامه بالاشتراك مع شقيقه، يعمل حاليا بإحدى الدول العربية، بتجميع مدخرات المصريين العاملين في الخارج بالعملة الأجنبية من خلال "شقيق المذكور" الموجود في الخارج، وإرسالها مع العائدين أو بموجب حوالات بنكية ليقوم الأول بإستلامها واستبدالها بما يعادلها بالجنيه وتوصيلها لذوي العاملين بالخارج مقابل عمولة مالية، فضلا عن الاستفادة من فارق سعر العملة، ما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل