المحتوى الرئيسى

بند فى لائحة اتحاد الكرة الجديدة يهدد باستبعاد أبو ريدة وشوبير والشامى - اليوم السابع

04/04 11:04

ما زالت أصداء لائحة النظام الأساسى لانتخابات اتحاد الكرة مستمرة داخل اللجنة الخماسية للجبلاية بسبب بند الـ8 سنوات، والذى تم الاستقرار بصفة رسمية على وضعه فى اللائحة، ولكن هناك حالة من الاختلاف والانقسام على الصيغة التى سيطبق بها هذا البند، وهل سيتم تطبيقه على الرئيس فقط دون الأعضاء، وهو ما نفاه مسئولو اللجنة الخماسية بعد ذلك وأكدو تطبيقه على جميع المرشحين فى جميع المناصب، وظهر خلاف آخر وهو الصيغة التى سيطبق بها البند.

فى سياق متصل، استقر مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة على شرط الخدمة العسكرية للمرشحين فى انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، والمرجح إقامتها نهاية أغسطس المقبل لاختيار مجلس إدارة جديد، وتضمنت المادة 37 البند 4  و"أن يكون المرشح أدى الخدمة العسكرية الإلزامية أو أعفى منها رسمياً وفقا للقانون المحلى، و يستثنى من ذلك العنصر النسائي".

لمزيد من التفاصيل عبر سوبر كورة اضغط هنا

وفى سياق متصل، أعلن الإعلامى إيهاب الكومى وأحمد مجاهد رئيس نادى ميجا سبورت الترشح لانتخابات اتحاد الكرة المقبلة على منصب العضوية فى الانتخابات المقبلة المرجح إقامتها فى أغسطس المقبل.

واستقرت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، على فتح باب الترشيح لانتخابات الجبلاية المقبلة منتصف يوليو المقبل، حيث سيتقدم المرشحون بأوراقهم للجنة الخماسية لمدة أسبوع على أن تتولى اللجنة فحص الأوراق المقدمة.

ومن المقرر أن تقام انتخابات الجبلاية المقبلة يوم 30 أغسطس المقبل فى حال موافقة الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" على الموعد المحدد من قبل اللجنة الخماسية.

وقررت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة استبعاد 3 أندية جديدة من الجمعية العمومية الجديدة للجبلاية، والتى سيكون لها حق التصويت فى الانتخابات المقبلة وهى أندية غزل شبين وغزل المحلة وجينيس، ليصبح عدد أعضاء الجمعية العمومية 95 ناديًا، بسبب عدم توفيق هذه الأندية أوضاعها وفقا لقانون الرياضة الجديد.

والأندية الـ95 هي، الأهلى، الزمالك، الإسماعيلى، المقاولون، طلائع الجيش، وادى دجلة، انبى، النصر، الداخلية، السكة الحديد، اتحاد الشرطة، المعادى واليخت، الماظة، النادى القومى، اف سى مصر، النجوم، الإعلاميين، سيراميكا كليوباترا، الترسانة، البنك الاهلى، الشرقية للدخان، 6 أكتوبر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل