المحتوى الرئيسى

سعر الدولار في السودان السبت 4 أبريل 2020

04/04 09:32

استقر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه السوداني، اليوم السبت، في السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) عند 138 جنيها للدولار، كما بقي سعر العملة الخضراء ثابتا على شاشة البنك المركزي السوداني عند 55 جنيها للشراء و55.27 جنيه للبيع. 

وسجل الدولار سعرا شبه موحد لدى معظم البنوك وشركات الصرافة العاملة في السودان عند 55 جنيها للشراء و55.27 جنيه للبيع.

وتكرر هذا السعر للدولار في بنوك البركة السوداني والمال المتحد والسلام والتضامن الإسلامي والسوداني الفرنسي والنيل وبيبلوس أفريقيا والسعودي السوداني والخرطوم والادخار والتنمية الاجتماعية والنيل الأزرق والمشرق.

كما تكرر في شركات صرافة العبادي وديفان ويمت وغاية وباب المندب والهجرة واليمامة ودينار وأرجين والرائد والأنصاري وليرا.

ويأتي استقرار سعر الدولار متزامنا مع بدايات مبشرة لحملة تبرعات شعبية أطلقها رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، وتحمل اسم "القومة للسودان".

 ووفق المنصات التفاعلية الخاصة بالمبادرة، التي انطلقت تحت شعار "حملة البناء والتعمير"، فقد تم جمع مليارات الجنيهات خلال ساعات قليلة من تدشينها، وهو ما أدى للتفاؤل بنجاحها في تحقيق الأهداف المرجوة منها.

وتستهدف الحملة التي تحمل اسم "القومة للسودان" السودانيين بالداخل والخارج لجمع تبرعات عن طريق تحويلات مباشرة للمساهمة في علاج الأزمات الطارئة التي تواجه البلاد.

وسجل سعر اليورو 60.19 جنيه للشراء و60.49 جنيه للبيع، والجنيه الإسترليني 68.19 جنيه للشراء مقابل 68.53 جنيه للبيع، وفقا للبنك المركزي السوداني.

وفي السوق السوداء سجل اليورو 150.42 جنيه والإسترليني 171.13 جنيه، وفقا لوسائل إعلام محلية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل