المحتوى الرئيسى

أسعار الفواكه اليوم السبت 4-4-2020 في الأسواق

04/04 12:45

شهدت أسعار الفاكهة اليوم السبت 4 أبريل 2020 حالة من الإستقرار في الأسواق، وتشهد أسعار الفواكهه حالة من الإستقرار، نظرًا لكونها غذاء أساسي في البيوت المصرية لما تحمله من فائدة صحية لكل من الأطفال والكبار وما توفر من مناعة لجسم الإنسان.

وتقدم الدستور نشرة يومية لمواطنيها بمتوسط أسعار الفواكه بمختلف أنواعها.

وينصح العديد من خبراء التغذية بتناول الفواكة باستمرار حتى مع ارتفاع أسعار الفاكهة اليوم خاصة تناولها على معدة فارغة للتحقيق افضل استفادة من الفيتامينات والعناصر الغذائية مثل الكالسيوم الذي يفيد العظام ويحسن من فرص عدم الإصابة من هشاشة العظام حيث لا يستطيع أي إنسان الاستغناء عن النبات والفواكه سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

وخلال جولة لـ "الدستور" لمعرفة أسعار الفواكه لتوفير كل ما يهمه قبل التوجة إلى البائعين ويكون على دراية بكل أسعار الفاكهة بمصر اليوم.

اسعار الفاكهه بمصر اليوم السبت

وقال حاتم نجيب، عضو شعبة الخضار والفواكة، إن هناك وفرة من السلع الغذائية في الأسواق، مع ارتفاعات طفيفة لبعض السلع.

وأضاف نجيب في تصريحات لــ "الدستور" أن بعض السلع شهدت ارتفاع بسبب زيادة الطلب عليها مثل الليمون الذي وصل سعره لـ 35 جنيهًا.

وأوضح أن هناك إقبال غير طبيعي من قبل المواطنين مما قد يرفع الأسعار ويحدث عدم اتزان في الأسواق.

وناشد من المواطنين بعدم التكالب على السلع وتخزينها لعدم حدوث أزمة في الأسعار بالسوق المحلي ونقص في السلع.

وتراجعت أسعار الفواكهه بمصر اليوم اليوم السبت، بحسب تصريحات نجيب، وسجل أسعار التفاح الأمريكى والإيطالى يتراوح بين 17 – 23 جنيهًا، والتفاح الجولدن 17 جنيهًا، والتفاح السورى 18 جنيهًا.

ووأفاد أن تراوح سعر الفراولة بين 4– 8 جنيهات، والكانتلوب بين 3 -6 جنيهات، كما تراوحت أسعار الجوافة لتتراوح بين 4-8 جنيهات، وتراوح سعر الكاكا بين 6- 9".

أسعار جميع أنواع البرتقال في الأسواق

وعن أسعار البرتقال سجل سعر من 3 لـ 7 جنيهات يختلف على حسب المنطقة، حيث أن أسعار البرتقال البلدي تتراوح بين 2.5 - 4.5 جنيهات، والبرتقال السكري ليتراوح بين 2.5 - 4.5 جنيهات، والبرتقال أبو سرة ليتراوح بين 3.5- 6 جنيهات للكيلو، واستقر سعر اليوسفي ليتراوح بين 3- 6 جنيهات، وتراوح سعر الليمون بين 5- 11 جنيها للكيلو.

تنطلق غدًا.. 7 معلومات عن الامتحانات الإلكترونية لأولى ثانوي

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل