المحتوى الرئيسى

أكاديميون أتراك يكشفون كارثة فى تركيا: ثلث الشعب معرض للإصابة بكورونا - اليوم السابع

04/04 04:02

ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن رئيس جمعية الأمراض المعدية لدى الأطفال بكلية الطب في جامعة حاجي تبه التركية، البروفيسور محمد جيهان، أشار إلى أهمية مكافحة فيروس كورونا وتقليل انتشاره خلال الأسبوعين المقبلين، مؤكدًا أن السيطرة على تفشي الوباء ستصبح أكثر صعوبة إن عجزت تركيا عن تخفيف سرعة انتشاره في المرحلة الحالية.

وتابع رئيس جمعية الأمراض المعدية التركى: سيصعب السيطرة على الفيروس لاحقًا إن لم نتمكن من خفض سرعة انتشاره في المرحلة الحالية، فعدد الإصابات يتزايد ويتسارع كلما ازداد عدد الفحوصات ولهذا يتوجب على المواطنين خفض اللقاءات والتواصل الاجتماعي إلى أقل معدلات ممكنة.

في السياق ذاته، حذر المدير العام لموسسة كوندا التركية للدراسات والأبحاث، بكير أجيردير، من أن فيروس كورونا المستجد يهدد عددًا كبيرًا من المواطنين في تركيا، مشيرًا إلى أن الأطباء والعلماء يحذرون من أن الخطر الأكبر لفيروس كورونا يكون على كبار السن (أكبر من 65 عامًا) أو المصابين بأمراض مزمنة، لافتًا إلى أن ثلث الشعب التركي إما من كبار السن أو مصابين بأمراض مزمنة.

وفى وقت سابق ذكرت صحيفة زمان، التابعة للمعارضة التركية، أن علي أكبر يلدريم، الخبير في مجال الزراعة بتركيا، حذر من أن تركيا ستواجه مجاعة حقيقية خلال بضعة أشهر حال تقاعس حكومة حزب العدالة والتنمية عن اتخاذ تدابير احترازية عاجلة والإعلان عن حزمة دعم خاصة تضمن استمرار الإنتاج الزراعي والحيواني، جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الخبير التركي علي أكبر يلدريم للنسخة التركية لوكالة دويتشه فيله.

وقال الخبير في مجال الزراعة بتركيا، إن العالم أدرك مدى أهمية الإنتاج الزراعي بعد أزمة كورونا المستجد. وبلادنا تعاني من مشاكل في الاكتفاء الذاتي بشأن الزراعة والثروة الحيوانية، بالتزامن مع ارتفاع معدلات استيراد المواد الغذائية خلال السنوات الأخيرة، لكن قد تتوقف عملية الاستيراد تمامًا في الفترة المقبلة بسبب أزمة كورونا، وأثر انتشار وباء كورونا على مختلف القطعات الإنتاجية في تركيا والعالم.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل