المحتوى الرئيسى

وزير العدل يعلّق الجلسات في المحاكم لمدّة أسبوعين لمكافحة انتشار "كورونا"

04/04 04:01

كشف وزير العدل، المستشار عمر مروان، عن تعليق الجلسات في المحاكم لمدة أسبوعين لمكافحة انتشار فيروس “كورونا” في مصر، موضّحًا أنه أجرى اتصالًا برئيس محكمة استئناف القاهرة والذي بدوره تفهّهم الأمر، نظرًا لأهمية القرار في منع التكدّس وتقليل فرص انتشار الوباء.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “التاسعة” على شاشة القناة الأولى المصرية مع الإعلامي وائل الإبراشى، أن القضايا سيتم تأجيلها بصورة تلقائية إلى ما بعد التاريخ المحدّد، مطالبًا المحامين والمواطنين بالإستعلام عن الموعد الجديد، لافتًا إلى استمرار العمل الإداري، وتعليق الجلسات فقط.

كما أعلن مروان، عن تخفيض العاملين في المحاكم، بالإضافة إلى اتخاذ عدة إجراءات خاصة بعملية الحضور والإنصراف بأن يتم كلاهما في موعدين لمنع الزحام، موضّحًا أن الدعاوى التي كان من المقرّر لها أن تُنظر حتى 16 أبريل سيتم تأجيلها إلى ما بعد ذلك من فترة التأجيل.

وأشار إلى أن القرار سيتم تطبيقه على جميع محاكم الابتدائي والإستئناف، بهدف تقليل فرص تفشّي الفيروس لأن المحاكم معروفة بالتكدّس، وبالتالي سيكون هناك كم كبير من المواطنين داخل الحجر الصحّي في وقت واحد، مما يساعد على انتشار الوباء في مصر.

وزير العدل يعلّق الجلسات في المحاكم لمدّة أسبوعين لمكافحة انتشار "كورونا" 1 4/4/2020 - 12:50 ص

وزير العدل يعلّق الجلسات في المحاكم لمدّة أسبوعين لمكافحة انتشار "كورونا" 1 4/4/2020 - 12:50 ص

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل