المحتوى الرئيسى

شعار مانديلا يدفع بافارد لعدم الاستسلام في بايرن ميونيخ

04/03 21:21

قال لاعب بايرن ميونيخ الألماني في حوار مع مجلة "51"، المجلة الرسمية لبايرن ميونيخ، إنه مقتنع بأن النادي البافاري هو "أفضل ناد في العالم ولديه أفضل لاعبين في العالم"، مضيفاً بحسب ما نقلت الخدمة الرياضية لموقع ياهو "سيفوز البايرن ببطولة دوري أبطال أوروبا مجدداً، أنا واثق من ذلك."

وكان الموقع الرسمي لبايرن ميونيخ قد نقل عن اللاعب قوله إنه لم يجد صعوبة كبيرة في التكيف مع الفريق بسبب اللاعبين الفرنسيين الأخرين في النادي الذين ساعدوه على التأقلم السريع. ويوجد في بايرن حاليا من اللاعبين الفرنسيين المدافعان لوكاس هيرناديز وكورنتين توليسو، وكذلك الجناح كينغسلي كومان.  

وكان بافارد الذي فاز مع منتخب بلاده ببطولة كأس العالم في روسيا 2018قد انتقل لبايرن ميونيخ من نادي شتوتغارت مقابل 35 مليون يورو الصيف الماضي. وبالرغم من ذلك فإنه يأتي خلف مانويل نوير ويوسوا كيميش في إجمالي عدد دقائق المشاركة في المباريات، وفقاً لموقع ياهو. 

ويعزي بافارد نجاحه السريع مع النادي البافاري لكل من المدرب الحالي هانزي فليك والمدرب السابق نيكو كوفاتش ويقول: "إحساس أي لاعب بثقة الآخرين فيه تدفعه لتقديم أفضل ما لديه. فلن أسترخ الآن لأن ذلك سيؤدي إلى فشلي".

وتحدث بنيامين بافارد عن شعاره في الحياة، الذي أخذه من حكمة للزعيم الأفريقي الراحل نيلسون مانديلا وهي: "أنا لا أخسر أبداً، فإما أن أفوز أو أتعلم". ويعتبر بافارد هذه الجملة هي الدافع الرئيسي له في الحياة حيث أوضح: "مررت بفترات صعبة في حياتي، ولكن هذا  القول كان دائماً يدفعني لعدم الاستسلام. ففي كل مباراة وفي كل موقف أمر به أقول لنفسي دائماً إنني أتعلم من هزائمي أكثر من نجاحاتي".

إرسال Facebook google+

التدريب في المنزل بسبب كورونا

أما عن قضائه لوقته في العزل المنزلي بسبب فيروس كورونا فقال بافارد لمجلة "51" إن "العلاقات الإجتماعية مقيدة للغاية. وتكون الأيام طويلة عندما يقضيها المرء بمفرده لفترة طويلة. عندما يتحدث الفريق سوياً أثناء التدريب عبر خاصية الفيديو تشات نناقش هذه الأفكار والمشاعر".

وأضاف بافارد للمجلة الرسمية لفريق بايرن ميونيخ أن هذه الأوقات هي التي تجعل المرء يدرك الأشياء المهمة في الحياة. وتابع "الصحة بالطبع أهم شئ، وأيضاً الأداء في الملعب. فأنا أفتقد التمارين واللعب، وبشكل خاص المشجعين". وأكد اللاعب الفرنسي: "كورونا منافس يحتاج للكثير من الصبر". 

يحتاج لاعب كرة القدم الموهوب إلى بعض الحظ أيضاً، إذ يأمل لاعب بايرن ميونيخ، كورينتن توليسو، أن يكون قادراً على إظهار موهبته الكروية فوق المستطيل الأخضر، وذلك بعد غيابه المتواصل عن الملاعب منذ تعرضه لإصابة قوية نهاية الموسم الماضي. وانتقل توليسو إلى النادي البافاري قادماَ من ليون الفرنسي في صفقة بلغت 41,5 مليون يورو، وكان أغلى لاعب ينتقل إلى "البوندسليغا" آنذاك.

بعد أخذ ورد ترك هنريك ميختريان فريقه بوروسيا دورتموند سنة 2016 وانتقل إلى الفريق الإنجليزي العملاق مانشستر يونايتد. وضخ "الشياطين الحمر" مبلغ 42 مليون يورو في خزينة بوروسيا دورتموند، من أجل الاستفادة من خدمات صانع الألعاب الأرميني الموهوب.

في الموسم الكوري 2017/2016 انتقل كابتن المنتخب السويسري غرانيت تشاكا من بوروسيا مونشنغلاباخ إلى فريق العاصمة اللندنية أرسنال. وانتعشت خزائن الفريق الألماني من بيع تشاكا بـ 45 مليون يورو، فيما يواصل المدافع الصلب تقديم مستويات قوية مع "المدفعجية" والمنتخب السويسري على حد سواء.

عام 2015 تعاقد بايرن ميونيخ مع نجم شاختار دونيتسك الأوكراني، دوغلاس كوستا، بمبلغ 30 مليون يورو. ولم ينتظر النادي البافاري كثيراً من أجل بيع النجم البرازيلي، الذي انتقل عام 2018 إلى يوفنتوس مقابل 46 مليون يورو ويلعب الآن بجوار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في "البيانكونيري".

قبل ثلاث سنوات نجح مانشستر سيتي في الفوز بخدمات نجم شالكه ليروي سانيه. وبلغت قيمة الصفقة حوالي 50 مليون يورو بسبب الحوافز والمكافآت الخاصة بمستوى الدولي الألماني خلال فترة عقده مع "الأزرق السماوي". ويُعد صاحب القدم اليسرى الساحرة حالياً أغلى لاعب ألماني في التاريخ. فضلاً عن احتلاله المرتبة 48 كأغلى الصفقات الكروية في العالم.

بعد تجربة ناجحة مع بوروسيا دورتموند وتسجيله لعدة أهداف حاسمة، رحل الهداف الغابوني بيير أوباميانغ إلى أرسنال سنة 2018 في صفقة مالية بلغت 63,75 مليون يورو. ويواصل المهاجم السريع نشر سحره الكروي فوق المستطيل الأخضر مع "المدفعجية".

ربما يكون كريستيان بوليسيتش اللاعب الأمريكي الأكثر موهبة في جيله حاليا. إذ قدم النجم الأمريكي الشاب إلى بوروسيا دورتموند عام 2015، بيد أنه سيرحل نهاية هذا الموسم إلى تشيلسي بعدما وقع رسميا على عقد انتقاله إلى "البلوز" في صفقة كروية وصلت قيمتها إلى 64 مليون يورو.

صيف السنة الماضية 2018، حط نابي كيتا الرحال في ليفربول قادما من فريق لايبزيغ الألماني. وكلفت صفقة الدولي الغيني خزينة "الريدز" 48 مليون جنيه استرليني. ويتضمن عقد كيتا مع ليفربول عدة شروط ما قد يرفع من قيمة الصفقة إلى أكثر من 70 مليون يورو. ويعد نابي كيتا لاعبا أساسيا في كتيبة المدرب الألماني يورغن كلوب، رغم تذبذب مستواه هذا الموسم.

صيف سنة 2015، تعاقد مانشستر سيتي مع صانع ألعاب فولفسبورغ الألماني كيفن دي بروين بمبلغ 74 مليون يورو. ورغم انتعاش خزينة النادي الألماني من بيع الدولي البلجيكي الموهوب، إلا أن رحيله إلى "الأزرق السماوي" أثر على فولفسبورغ، الذي تراجع مستواه كثيراً.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل