المحتوى الرئيسى

الأولى من نوعها بالشرق الأوسط.. مركز إماراتي لإجراء فحوص كورونا من السيارة | المصري اليوم

04/03 18:46

تحول مركز لفحص فيروس كورونا المستجد من السيارة، والذي تم افتتاحه في أبوظبي يوم 28 مارس، إلى إحدى المنشآت الأكثر شعبية في الإمارة حيث تقدم خدمة فريدة من نوعها في الشرق الأوسط.

الصين مجددا: البلاد تواجه خطرا متزايدا لتفشي فيروس كورونا المستجد

في أعلى حصيلة يومية.. تسجيل 562 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في ولاية نيويورك

إصابات كورونا في الولايات المتحدة تتخطي ربع مليون حالة وأكثر من 6 آلاف وفاة

وجرى افتتاح «مركز إجراء الفحص من المركبة» للكشف عن عدوى فيروس كورونا «COVID-19»، بمشاركة ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتنفيذا للمبادرة التي أطلقتها شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» بالتعاون والتنسيق مع دائرة الصحة بالإمارة في مدينة زايد الرياضية.

وأعلن رئيس دائرة الصحة، عبدالله بن محمد آل حامد، في حينه أن إجراء الفحوص اللازمة يتطلب فقط 5 دقائق تقريبا فيما يقدم المركز خدماته إلى حوالي 600 شخص يوميا ابتداء من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء طوال أيام الأسبوع.

وأوضح آل حامد أن أولوية الفحص تعطى لمن لديهم أعراض مرضية ولكبار السن والنساء الحوامل ومن لديهم أمراض مزمنة.

وبعد أيام فقط من افتتاحه، تحول هذا المركز الفريد من نوعه إلى مقصد لكثيرين ممن يرغبون في التأكد من خلوهم من المرض.

ويستثني المركز المؤلّف من أربعة مسارب، كبار السن والنساء الحوامل والذين تظهر عليهم أعراض فيروس كورونا، من دفع مبلغ 370 درهما (100 دولار) لقاء الفحص.

وذكرت وكالة «فرانس برس» في تقرير نشرته الجمعة حول المركز أن عملية الفحص لا تستغرق سوى 5 دقائق، فبعد أن تقوم مساعدة بأخذ درجة الحرارة، تأتي ممرضة وتطلب من كل فرد أن يعيد رأسه إلى الوراء قبل أخذ المسحة من الأنف.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل