المحتوى الرئيسى

رواتب لاعبين ومديونات وعقوبة الفيفا.. إلى متى تظل خزينة الزمالك صامدة؟ | الرياضة | جريدة الطريق

04/03 17:03

تلقى مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة المستشار مرتضى منصور، صباح اليوم، الجمعة، صدمة من العيار الثقيل، بزيادة العبئ على خزينة ميت عقبة، وتحملها مبلغ نصف مليون يورو، أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على الأبيض، لصالح نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، وصفقة محمود عبد الرازق "شيكابالا".

ولم تك تلك العقوبة سوى حمل ثقيل على أكتاف مسئولي النادي والخزينة المالية، والتي تعاني في الأساس كمثيلتها في باقي أنحاء العالم، من أزمة مالية، على خلفية توقف النشاط الرياضي، نظرًا لتفشي فيروس كورونا في البلاد.

بالإضافة لعقوبة الفيفا والأزمة المالية العالمية، فإن هناك عقود لاعبين تقدر بملايين الجنيهات، وجهاز فني أجنبي، تسعى الإدارة لتقديم مغريات مادية كبيرة له، حتى تحافظ على وجوده مع الفريق الأول لكرة القدم، فضلًا عن رواتب العاملين والموظفين، وغيرها الكثير من المشاكل المادية التي صادفت ومازالت تصادف مجلس إدارة القلعة البيضاء.

عاجل/ رئيس الفيفا: بعد أزمة كورونا الرياضة ستكون أفضل مما كانت

وفي هذا التقرير يسعى "الطريق" لرصد النقاط الأبرز في الأزمة المالية والعقوبات والمشكلات التي تعرض لها الزمالك حتى الآن.

أحدث الأزمات المالية، حيث استجاب الفيفا لشكوى فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي بعد 4 سنوات من تقديمها، وأصدر قرارًا صباح اليوم، بتغريم الزمالك نصف مليون يورو، لصالح النادي البرتغالي، بسبب صفقة شيكابالا، بالإضافة للفائدة.

وذلك حسبما نشرت الصحيفة البرتغالي "ريكورد" في تقريرها، لتصدم مجلس إدارة الأبيض وتزيد الهم على عاتقه.

ظهرت في الآونة الآخيرة تذمر لاعبي النادي في كافة القطاعات من عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية المتأخرة، ولعل أبرزهم لاعبي الفريق الأول لكرة القدم، والذين امتنعوا عن التدريبات عقب لقاء الترجي التونسي في فبراير الماضي، لحين صرف جزء من مستحقاتهم، وهو الأمر الذي حله مرتضى منصور بجلسة مع لاعبيه.

ولم يك فريق الكرة صاحب الإنتفاضة الوحيدة، فقد رحل كل من الروسي اليكس بيتروف والكوبي ميسا، لاعبا فريق الطائرة رجال، عقب توقف النشاط، بسبب رغبتهم في الحصول على مستحقاتهم.

فضلًا عن تردد الأنباء التي تشير لتفاوض أكثر من لاعب بالفريق ذاته أوشكت عقودهم على الانتهاء، مع أندية أخرى، مع تهديداتهم المستمرة برحيلهم حال عدم حصولهم على حقوقهم.

عاجل| يويفا يخطط لاستكمال المسابقات الأوروبية في خطاب للأندية

حجز مكافآت الكاف من قبل الجبلاية

من إحدى الأزمات التي تعرضت لها خزينة القلعة البيضاء هذا الموسم، وهي حجز الأموال التي أرسلها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم"كاف" إلى نادي الزمالك، من قبل نظيره المصري، وذلك بسبب وجود مديونات على النادي.

وصرح حينها رئيس النادي إن رئيس اللجنة الخماسية قام بالحجز على أموال الزمالك، وأن النادي لديه 8 مليون جنيه لدى الاتحاد الإفريقي، وأضاف:" المؤامرات لا تأتي إلا من المسؤولين والإعلاميين الذين ينتمون لنادي الزمالك".

لعل أبرز اللاعبين اللذين تركوا القلعة البيضاء بعدما فشلوا في الحصول على مستحقاتهم المتأخرة، هو الدولي التونسي، حمدي النقاز، والذي فسخ تعاقده من طرف واحد، وانضم للدوري الليتواني بعدما ظل دون مرتب لأكثر من 3 أشهر.

وهو مادفع الفيفا لمناصفة النقاز في موقفه، وإرسال بطاقته الدولية، حتى يتمكن من المشاركة مع ناديه الجديد.

في سياق أهم، يسعى الزمالك للمحافظة على قوام الفريق الأول وعناصره الأساسية، والتي تمكنت من تواجد القلعة البيضاء على منصات التتويج الإفريقي والمحلي مجددًا، ويتمثل قوام الفريق من لاعبين كبار وجهاز فني أجنبي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل