المحتوى الرئيسى

الزراعة: الحجر الزراعي يعمل على مدار الساعة لتسهيل إجراءات التصدير

04/03 18:13

القصير يشيد بأداء رجال الحجر الزراعي التي لا تنام لدعم الاقتصاد الوطني

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، السيد القصير، أنه انطلاقا من توجيهات القيادة السياسية بضرورة دعم المؤسسات الإنتاجية والحيوية واستمرار عملها لدعم الاقتصاد الوطني، فإن جميع قطاعات وزارة الزراعة='/tags/135893-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D8%B1%D8%A7%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%8A%D9%88%D9%8A%D8%A9'>الزراعة الحيوية تعمل بكامل طاقتها لتوفير الغذاء للمواطنين خلال هذه الأزمة التي يشهدها العالم كله بسبب فيروس "كورونا"، وتتضمن الحجر الزراعي المصري؛ الذي يسابق الزمن ويعمل على مدار الساعة من أجل سرعة إنهاء إجراءات تصدير السلع الزراعية لتوفير العملة الصعبة التي تحتاجها البلاد، إضافة إلى تسهيل إجراءات استيراد المحاصيل الاستراتيجية المطلوبة للمواطنين.

وأضاف "القصير"، في بيان له، اليوم الجمعة، أن الوزارة تقوم بتصدير الفائض من السلع الزراعية التي نحقق منها الاكتفاء الذاتي واحتياجات السوق المحلي، فمسئولية وزارة الزراعة هي إنتاج غذاء المواطن المصري أولا ثم تصدير الفائض عن احتياجاته للخارج لدعم الاقتصاد الوطني.

وقد تلقى وزير الزراعة تقريرا من رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، أحمد العطار، يفيد انتظام العاملين بالحجر الزراعي في عملهم، وكذلك جميع مفتشي الحجر والذي يزيد عددهم عن 500 مفتشا منتشرين في جميع الموانئ والمنافذ والمطارات وأيضا في جميع محطات فرز وتعبئة السلع الزراعية على مستوى الجمهورية.

ويقول "العطار"، في بيان له، إن تأثير ازمة كورونا الحالية على الصادرات الزراعية المصرية ضعيف ولا يتجاوز نسبة 15%، ولكن على العكس أصبحت المنتجات الزراعية المصرية قامت بغزو أسواق جديدة وحلت محل سلع بعض الدول التي تأثرت بالأزمة، كما أنه لم يتم رفض أي سلعة مصرية خلال الفترة الأخيرة مما يؤكد جودتها سواء للتصدير أو السوق المحلي.

وأضاف، أن رجال الحجر الزراعي، وحتى خلال الأزمة قاموا بفحص جميع واردات مصر من السلع الإستراتيجية في بلد المنشأ للتأكد من جودتها، ثم قاموا بفحصها مرة أخرى في الموانئ المصرية قبل دخولها البلاد حتى نطمئن تماما على سلامة غذاء المواطنين.

وأكد "العطار"، على أن الحجر الزراعي المصري يضع مواصفات فنية صارمة على واردات مصر من السلع الغذائية، ولا يتهاون في تطبيقها ويرفض دخول أي سلعة لا تتوافر فيها هذه المواصفات بصرف النظر عن دولة المنشأ وذلك حفاظا على صحة المواطن المصري.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل