المحتوى الرئيسى

حقيقة انتشار فيروس كورونا في الملابس وما ينبغي عليك ارتداؤه

04/03 17:24

بينما ما زلنا في مرحلة عدم وجود أسئلة غبية للتعامل مع انتشار فيروس كورونا، يعيش العالم في هاجس من الخوف للإصابة بالفيروس، وفي الوقت نفسه الذي لم يعثر فيه على دواء للتخلص من المرض، ومع سرعة انتشاره بشكل متسارع بين البشر تزداد حالة الرعب والخوف بين الناس.

 ومع ذلك انتشرت الأقاويل الدراسات حول انتقال فيروس كورونا عن طريق الهواء واللمس، تكاثرت الأحاديث حول انتشار فيروس كورونا عن طريق الملابس وبقائه فترة من الوقت على ملابسك ولكن لم يتم إثبات ذلك بعد، في الوقت الذي وجدت اختبارات أن الفيروس قد يعيش على الأسطح غير المسامّية مثل الورق، لمدة 24 ساعة، وعلى البلاستيك والمعدن حتى ثلاثة أيام.

الجواب القصير: ربما لا، تقول الدكتورة جيل ويثرهيد ، أستاذة طب الأطفال المساعدة في طب

الجواب الطويل هو أنه لا يوجد بحث ملموس حتى الآن حول المدة التي يمكن للفيروس التاجي فيها أن يعيش على قمصاننا ، أو السراويل ، أو الأحذية الرياضية ، أو المتسكعون ، ولكن يمكن إجراء بعض التخمينات المتعلمة، ووجدت الاختبارات أن الفيروس يمكن أن يعيش على "الأسطح غير المسامية" ، مثل الورق أو الكرتون ، لمدة 24 ساعة ، وعلى البلاستيك والفولاذ لمدة تصل إلى ثلاثة أيام. الملابس ، مع ذلك ، هي سطح "مسامي، ويقول الدكتور فيليب تيرنو

يوضح الدكتور ويذرهيد أنه في حين يمكن تصور مثل هذا السيناريو ، فمن غير المرجح أن تصاب بالعدوى بسبب ما ترتديه، "من المحتمل أنه إذا كانت ملابسك ملوثة بالفيروس ولمست المنطقة الملوثة من ملابسك بيدك ثم لمست فمك أو أنفك أو عينيك ، فقد تصاب بالفيروس. ومع ذلك ، من غير المرجح أن يكون هذا أسلوبًا شائعًا لانتقال العدوى ما لم تكن في ظروف عالية الخطورة ، مثل العاملين في مجال الرعاية الصحية ".

كما يمكنك رؤية الفيروس بسهولة أكثر في شيء ماص مثل القطن، والأمر نفسه ينطبق على حرير الفسكوز.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل