المحتوى الرئيسى

الفيفا يعاقب والزمالك يطعن في أزمة شيكابالا وسبورتنج لشبونة

04/03 15:12

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك المصري التقدم بطعن ضد الحكم الصادر من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتغريم النادي نصف مليون يورو لصالح نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، بسبب تأخر الزمالك في سداد باقي مستحقات انتقال اللاعب إلى القلعة البيضاء.

وأكد مصدر بمجلس إدارة الزمالك أن النادي يحق له التقدم بطعن للمحكمة الرياضية ضد الحكم الصادر، على أن يتم تقديم الطعن خلال فترة 21 يوما من وصول حيثيات الحكم إلى الزمالك.

وأضاف المصدر أن الزمالك سيتحرك فور وصول الحيثيات عن طريق المحامي أحمد عبدالفتاح والمحامي البرتغالي للنادي، من أجل اتخاذ الإجراءات.

وانتقل شيكابالا عام 2014 إلى صفوف سبورتنج لشبونة، لكنه لم يستمر طويلًا، وعاد لصفوف الزمالك بسبب عدم مشاركته بشكل منتظم.

تغريم الزمالك بعد 4 سنوات

وذكرت صحيفة "ريكورد" البرتغالية أن الاتحاد الدولي أقر بأحقية سبورتنج لشبونة في شكواه ضد الزمالك التي قدمها عام 2016، وقام بإصدار قرار بتغريم الزمالك ماليا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفيفا سيغرم الزمالك 500 ألف يورو يحصل عليها لشبونة بسبب تأخر الفريق الأبيض في دفع باقي مستحقات ضم شيكابالا.

وكان شيكابالا قد انضم إلى الفريق البرتغالي قادمًا من الزمالك في يناير/ كانون الثاني 2014، ولكنه لم يلعب سوى مباراة واحدة مع الفريق الأول وعوقب بالتدرب مع فريق الشباب، بسبب تأخره في العودة من مصر بعد فترة إجازة.

وأثناء هذه الفترة تمرد شيكابالا احتجاجا على عدم مشاركته، وقام بترك معسكر الفريق، ما جعل سبورتينج لشبونة يتقدم بشكوى ضده وضد ناديه. 

ولعب شيكابالا مباراة وحيدة مع الفريق الأول لسبورتنج لشبونة شارك فيها لمدة 13 دقيقة، ثم عوقب بالتدريب مع فريق الشباب ولعب 5 مباريات فقط قبل أن يعود إلى مصر وينضم للزمالك في أغسطس/ آب عام 2015.

شيكابالا الملقب "بالفهد الأسمر" بدأ مسيرته الاحترافية الخارجية في باوك اليوناني لكن انتهت سريعا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل