المحتوى الرئيسى

"نيكي" الياباني يسجل خسائر أسبوعية 8% بفعل المخاوف الاقتصادية

04/03 17:04

مباشر: استقرت الأسهم اليابانية في ختام تعاملات اليوم الجمعة، لكن مؤشر "نيكي" سجل خسائر أسبوعية بنحو 8 بالمائة بفعل المخاوف الاقتصادية الناجمة عن تفشي فيروس "كورونا".

ويأتي استقرار الأسهم في بورصة "طوكيو" بعد جلسة متقلبة بين المكاسب والخسائر، وسط تزاحم المستثمرون على أسهم شركات الرعاية الصحية التي من المتوقع أن تحقق أرباحاً قوية مع تسابق الباحثون للعثور على أدوية لعلاج الوباء العالمي.

كما حصل بعض منتجي النفط والشركات الصناعية على دعم وسط آمال بأن هدنة بين كبار منتجي النفط ستخفف من بعض الفائض الهائل في سوق الطاقة.

ووصل عدد ضحايا الوباء المميت في اليابان إلى 2617 حالة إصابة و63 حالة وفاة حتى الآن، بحسب خريطة جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية. 

في حين تجاوزت نسبة الإصابة عالمياً حاجز المليون حالة وارتفع عدد الوفيات إلى أكثر من 53 ألف شخص حول العالم.

وعلى الصعيد الأسبوعي، سجل المؤشر الياباني "نيكي" خسائر بفعل المخاوف حيال التكلفة الاقتصادية للكورونا التي تضر أسواق الأسهم العالمية.

وعند الإغلاق، استقر مؤشر "نيكي" الياباني عند مستوى 17820.1 نقطة، لكنه سجل خسائر أسبوعية بنحو 8.1 بالمائة أو ما يوازي 1570 نقطة تقريباً.

بينما هبط مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً بنحو 0.4 بالمائة مسجلاً مستوى 1325.1 نقطة.

وبحلول الساعة 7:36 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع الين الياباني أمام الدولار الأمريكي بنحو 0.3 بالمائة عند مستوى 108.19 ين.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل