المحتوى الرئيسى

تخوف في اتحاد الكرة من بطلان عمومية اللائحة

04/03 16:08

اللجنة الخماسية المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة

تسود حالة من الارتباك داخل اتحاد الكرة، خوفا من عدم استكمال النشاط الكروي، وإلغاء المسابقات الأدنى وكذلك كأس مصر، ما يعرض الجمعية العمومية غير العادية المقرر انعقادها خلال الفترة المقبلة، لمناقشة اللائحة الجديدة للطعن، وذلك بسبب تقليص عدد الأعضاء الذين لهم حق التصويت في الانتخابات لـ96 عضوا.

وقال مصدر مسؤول داخل اتحاد الكرة: "في حالة عدم استكمال دوري القسم الثاني هذا الموسم على سبيل المثال، كيف سنحسم ملف الهابطين للقسم الثالث، ومن المعروف أن أى ناد يهبط للقسم الثالث لن يحق له التصويت في الانتخابات الجديدة وفقا لما تنص عليه اللائحة".

وأضاف المصدر فى تصريحات لـ"الوطن سبورت": "كان من المقرر عقد جمعية عمومية خلال شهر أبريل الجاري، لعرض اللائحة على الأندية إلا أن ذلك لن يحدث بسبب فيروس كورونا، والغموض الذي يسيطر كذلك على شكل الفترة المقبلة من حيث تخفيض عدد أعضاء الجمعية العمومية حال إلغاء النشاط الكروي، والجمعية العمومية الطارئة، التي سنعقدها لاعتماد اللائحة وتخفيض عدد المصوتين، ستكون معرضة للطعن والحكم ببطلانها من أى نادٍ يلجأ لمركز التسوية والتحكيم الرياضي".

وتابع: "وليس أمام اللجنة الخماسية إلا اللجوء للاتحاد الدولي لحسم الملف بكافة تفاصيله في أقرب وقت ممكن، اللائحة الجديدة ستمنح الفرصة لرجال الأعمال وأي شخص لم يمارس كرة القدم بخوض الانتخابات المقبلة".

وأكد: "لن يكون هناك عقبات أمام أي شخص لديه الرغبة في الترشح، على أن يكون للجمعية العمومية الحق في التصويت لأي مرشح ومنحه ثقتها لإدارة الاتحاد لمدة أربعة أعوام مقبلة".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل