المحتوى الرئيسى

سوهاج: ضبط 4200 كمامة وتحرير 147 محضرا تموينيا متنوعا في حملات مكبرة

04/03 01:54

أعلنت محافظة سوهاج عن تحرير 147 محضرًا تموينيًا متنوعًا خلال حملات مكبرة بالتعاون بين جهاز حماية المستهلك، والتموين، ومباحث التموين، والتفتيش الصيدلي، للعمل على ضبط أسعار السلع وحماية المواطنين من المغالاة واتخاذ أقصى درجات الاستعداد لمجابهة أية تداعيات تستجد لحماية المواطنين وتأمين احتياجاتهم الأساسية اليومية.

وأسفرت تلك الحملات عن تحرير 9 محاضر للمخالفين عدم إعلان عن الأسعار، كما تم ضبط أحد المحلات التجارية في حيازتها سلع مجهولة المصدر، حيث تم ضبط 200 عبوه كريم، و900 كيس مواد قاتله للحشرات، بالإضافة إلى 500 كانيولا، و80 مرهم كريم للجلد، و90 علبة لاصق طبي، و25 جهاز ترمومتر رقمي.

كما تم تحرير 6 محاضر عدم إعلان أسعار، وتم تحرير محضر حيازة سلع مجهولة المصدر لمخزن مستلزمات طبية به عدد 4200 كمامة، و60 زجاجة كحول.

ومن جانبه قال محمد إبراهيم وكيل مديرية التموين إنه تم تنفيذ حملات مكبرة على سوق الجملة بسوهاج وكذلك اسواق التجزئة بالمحافظة وتبين أن هناك معروضًا بكميات مناسبة إلا أن أسعارها شهدت ارتفاعًا طفيفًا في مختلف السلع ما عدا البطاطس والبصل.

وأوضح أنه تم عقد اجتماع مع كبار تجار الجملة والتجزئة وتم شرح مستجدات الاحداث وما طرأ من تغير فى اسعار السلع الواردة وخلص الاجتماع إلى تعهد من كبار التجار بالالتزام بهامش ربح صغير إلى أقصى درجة في هذه الأيام لمراعاة ظروف المواطنين في هذه الفترة حيث أن الأسعار ترد لهم من خارج المحافظة أعلى من ذي قبل وتعهدوا بالالتزام بذلك واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي مخالف منهم.

وأضاف أنه تم تكليف 5 لجان للمرور على أسواق التجزئة بالمحافظة وأسفرت عن تحرير 12 محضرًا، و44 محضرًا متنوعًا بالإدارات الفرعية، وبتكثيف الحملات التموينية لضبط الاسواق والمخابز ومحلات البقالة التموينية، تم تحرير 76 محضر متنوع بالإدارات الفرعية بمراكز المحافظة المختلفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل