المحتوى الرئيسى

هكذا نفذت "قوت" إلى قلوب المصريين - E3lam.Com

04/02 19:04

لفت مسلسل “قوت القلوب” الذي يعرض على شاشة قناة “الحياة”، آذان المشاهدين أولًا من قبل بداية عرضه بالتتر غناء المطرب وائل جسار، والذي سينضم إلى قائمة التترات التي كانت بمثابة شهادة ميلاد لأعمال درامية مميزة ما زالت عالقة في أذهاننا بتتراتها مثل أبطالها.

وكما لامست كلمات التتر للشاعر أيمن بهجت قمر، الذي كعادته يستطيع التعبير عن مشاعر إنسانية عميقة بكلمات بسيطة تعبر عن كل إنسان، لامست البطلة “الست قوت القلوب” منذ الطلة الأولى قلوب المشاهدين الذي وجد الكثير منهم أنفسهم فيها.

ما جعل المسلسل يتصدر تريند محرك البحث الشهير “جوجل” قبل أن يستكمل 10 حلقات من عرضه، حيث استطاعت الفنانة ماجدة زكي بمزيج من التلقائية وخفة الدم المعهودة منها وكوميديا الموقف، التي تتميز بها جذب المشاهدين إلى “قوت القلوب”.

الأم “الشقيانة” التي لا تتمنى شيئًا من الحياة سوى نجاح أولادها والاطمئنان عليهم وتعمل كل شيء من أجل إسعادهم، ومع ذلك لا تخلو المواقف بينها وبينهم من خلافات ومشاكسات، وهو ما يشبه كل بيت مصري.

ومن خلال الخوف المبالغ فيه، ومحاولة معرفة كل شيء يدور في حياة أولادها رغم سنهم الكبير، تجسد قوت الأمهات المصريات في أشبه صورة بهم، علاوة على حمل همهم طوال الوقت، ومحاولة جمعهم حولها.

ومع حنيتها الكبيرة على أولادها، وبساطتها إلا أنها تحاول أن تربي أبناءها تربية جيدة، ولا تتهاون في الأخطاء خاصة في حق بعضهم البعض.

كذلك تنطبع فى شخصية “قوت” الطيبة المصرية الفطرية التي يتسم بها الكثيرون، ولا يتخلون عنها مهما تعرضوا لانتقاد أو مواقف تجعلهم أكثر حرصا، ويصف ذلك مقدمة التتر”الطيب عمره ما يعرف يبقي مش طيب.. إن شاء الله يقللوا منه ويقوله ده معيوب”.

علاوة على الأمومة التي تتجسد بكل معانيها في “قوت”، تجد فيها الجارة “الجدعة” التي يتمنى كل منا أن تكون جارته حيث لا تمنعها ظروفها الصعبة عن مساندة ومساعدة كل من حولها، بل والتدخل لإنقاذهم أحيانا حتى لو أوقعها ذلك في مشاكل تعرف أن الله معها ولن يتخلى عنها، وهو ما جعلها محبوبة من الجميع.. “واللي زرع الخير اكيد حصد المحبة”.

إلى جانب كل ذلك ورغم كل ظروفها لا تتوقف “قوت” عن الضحك والهزار، وهو ما يعكس حالة الرضا بالمقسوم مهما كان، والذي تتشارك فيه “قوت” مع الكثير من الشخصيات الواقعية، وهو ما جعل طريقها ممهدا إلى قلوب المشاهدين منذ الحلقات الأولى.

قدمت الفنانة ماجدة زكي قبل ذلك الكثير من أدوار الأمومة، إلا أنك لا تجد تشابه بينهم، ولا تتراءى إلى ذهنك إلا كـ “قوت القلوب الشريان اللي بيضخ الدم كله في قلبك وأنت نفسك مش حاسس.. العتبة اللي تخطيها بكف أدامها بتزهزه وتتروي بالخير”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل