المحتوى الرئيسى

الخشت: تجهيز مستشفى لعزل أعضاء هيئة التدريس حال الإصابة بكورونا

04/02 15:20

قال د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة تجهز الآن مستشفى على أعلى مستوى لعزل أعضاء هيئة التدريس والعاملين في حالة إصابة أي منهم بفيروس كورونا المستجد، ودعم مستشفيات وزارة الصحة بطواقم طبية متخصصة، وبالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان.

وأكد د. محمد الخشت، أن كلية طب قصر العينى بها كوادر طبية مجهزة، لخدمة باقي المستشفيات على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أنه تم حصر جميع الأطباء المدربين على أجهزة التنفس الصناعي والرعايات المركزة بالمستشفيات وبلغ عددهم أكثر من 350 طبيبا ما بين مدرس ومدرس مساعد وأطباء مقيمين.

وقالت د. هالة صلاح عميدة كلية الطب، إنه تم تكوين 10 فرق من كوادر طبية لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد، وأن كل فريق يتكون من تخصصات الصدرية، والحالات الحرجة، والباطنة، والتخدير، والأمراض المتوطنة، مع الإستعانة بقسم الطب النفسي لدعم الكوادر الطبية والمرضى نفسيًا أثناء الجائحة، مضيفًا أنه جاري تدريب كوادر التمريض، وأطباء الامتياز، ويشمل التدريب حوالى 900 من أطباء الامتياز و 100 من التمريض.

وكان د. محمد الخشت، أعلن، صباح اليوم، عن فتح باب التطوع لطلاب كلية طب قصر العيني من الفرقتين الخامسة والسادسة، وطلاب السنة النهائية بكلية تمريض، للمساعدة في تنفيذ الخطة الشاملة للجامعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد واتخاذ الإجراءات الوقائية، مشيرًا إلى استمرار حالة الطواريء بمستشفيات جامعة القاهرة، وأن العمل يتم داخل جميع المستشفيات الجامعية بكامل طاقتها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل