المحتوى الرئيسى

في مواجهة كورونا.. المصري لحقوق المرأة يدعم السيدات نفسيًا

04/02 13:45

صرح المركز المصري لحقوق المرأة أنه لا يزال يعمل جاهداً وبكل طاقته في مواجهة فيروس كورونا من خلال تقديم الدعم النفسي والمهني والقانوني لأفراد المجتمع كافة والنساء خاصة.

وأوضح المركز أنه على المستوى النفسي والاجتماعي، يقدم عبر صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة به رسائل فيديو يومية استجابة لتساؤلات النساء والشابات حول كيفية التعامل مع الحظر والفيروس و شئون الحياة المختلفة ومتطلبات الأسرة حيث تعمل تلك الرسائل كوسيلة توعوية على بث طاقة إيجابية، فضلاً عن مساهمتها في تبسيط العديد من المفاهيم المتعلقة بأدوارنا الاجتماعية بهدف التمكين النفسي والاجتماعي للمرأة.

وأشار إلى أنه تتضمن الرسائل المصورة موضوعات عدة مثل كيفية العناية بالنفس، كيف نتغلب على الإحباط، وكيفية التواصل الفعال مع الأسرة وخاصة الأطفال، العمل من المنزل، الاهتمام بالأطفال والأسرة، وما إلى ذلك من موضوعات تتعلق بالحياة الاجتماعية للنساء واهتماماتهن.

وتقدم الرسائل نهاد أبو القمصان رئيسة المركز المصري، وتنشر على صفحة حكايات نهاد، وقد وصلت تلك الرسائل إلي مليون متابع، منهم 80 % من النساء.

وذكر أنه فضلاً عن تنمية المهارات و بناء القدرات التي هي الأمثل في ظل الدعوات ب" #خليك في البيت" حيث يدعو المركز إلي الاستثمار في الوقت من خلال تقديم سلسلة من الدورات التدريبية الالكترونية من خلال إطلاقه دورتين تدريبتين عبر الانترنت حول تأسيس الجمعيات الأهلية والمشاركة السياسية.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل