المحتوى الرئيسى

بمراجعة أمنية شاملة.. Zoom يتعهد باستعادة ثقة المستخدمين

04/02 12:55

وعد Zoom بالتعامل مع قضايا الخصوصية التي كشف عنها المستهلكون وخبراء الأمن منذ بداية وباء فيروس كورونا المستجد.

في منشور على مدونة، قال الرئيس التنفيذي لشركة زووم Eric S. Yuan، إن الشركة ستخصص جميع مواردها الهندسية لإصلاح أكبر مشاكل الثقة والسلامة والخصوصية، وسيتضمن العمل مراجعة شاملة مع خبراء الطرف الثالث؛ لفهم وضمان أمن جميع حالات استخدام المستهلك الجديدة.

أضاف أن التحقيق سيتم دعمه بتقرير الشفافية الذي يسرد طلبات البيانات، برنامج مكافآت الأخطاء، بالإضافة إلى سلسلة من اختبارات اختراق الصندوق الأبيض،

تعهدت Zoom بإطلاق مجلس CISO "كبير مسؤولي أمن المعلومات" مع ممثلين من جميع أنحاء الصناعة؛ لتسهيل الحوار المستمر فيما يتعلق بأفضل ممارسات الأمان والخصوصية.

كان نمو Zoom خلال انتشار COVID-19 استثنائيًا، وفقا لليوان  ارتفع عدد المستخدمين المجانيين والمشاركين في الاجتماعات اليومية من 10 مليون في ديسمبر الماضي إلى 200 مليون في الشهر الماضي.

اجتذبت الخدمة المستخدمين بسبب واجهتها البسيطة وتوافرها عبر الأنظمة الأساسية وجودة الاتصال اللائق والخلفيات القابلة للتخصيص.

توجد بدائل، بما في ذلك Skype و Google Duo و Hangouts Meet و Discord و Microsoft Teams، ولكن لم يشهد أي منهم نفس مستوى الجذب.

كشفت شعبية Zoom المتزايدة عن بعض عيوبها، على الرغم من ذلك، وفقًا لتقارير The Intercept، لا يمكن تأمين مكالمات Zoom بتشفير شامل (E2E) - وهو معيار ذهبي يقدمه Google Duo و WhatsApp وآخرون، على الرغم من أن موقع الشركة على الويب يوضح أنها تستطيع ذلك.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل