المحتوى الرئيسى

"عاجل وفوري".. الصحة تطلب الدعم من "التعليم العالي" لمواجهة كورونا

04/02 14:09

كتب : أهل مصر

كلف الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعاليم العالي، الجامعات المختلفة بترشيح أطقم طبية تابعة لكليات الطب في كل جامعة للإنضمام إلى الفرق الطبية التابعة لوزارة الصجة ، لمواجهة فيروس "كورونا ".

وأكد خطاب وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات، على إرسال البيانات الخاصة بالأطقم الطبية المرشحة إلى الدكتور القائم بأعمال أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية خلال 24 ساعة، مع إعتبار الموضوع هام جدًا.

وشملت التخصصات المطلوبة لمستشفيات العزل والتي تم ذكرها في خطاب وزارة الصحة"الرعاية المركزة، الأمراض الصدرية، أمراض متوطنة، أمراض باطنية، باثولوجيا إكلينيكية، أشعة تشخيصية".

كانت " أهل مصر " قد أنفردات بتفاصيل إرسال كليات الطب لأطقم طبية إلى مستشفيات العزل الصحي التي حددها وزارة الصحة وذلك قبل محو أسبوعين - منصف مارس الماضي- ، وكشفت خلال عدداً من الموضوعات قيام كليات طب جامعات المنصورة وقناة وبني سويف وبورسعيد بإرسال أطقم طبية الى المستشفيات التى حددتها " الصحة " وفق تصريجات رؤوساء الجامعات .

كان الدكتور حسام عبد الغفار، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية كلف بإختيار أطباء من أساتذة كلية الطب للمشاركة في الفرق الطبية بمستشفيات العزل وذلك على مستوي جميع الجامعات والمحافظات.

فريق طبي بجامعة المنصورة يتوجه إلى مستشفى العزل لمعاونة الأطباء

عميد طب قنا: اختيار 10 أطباء للعزل الصحي بإسنا وقفط مع توفير إقامة لهم وكافة الأدوات الوقائية (خاص)

استعدادا لكورونا.. اختيار 8 أساتذة بجامعة المنيا للعمل بمستشفى العزل

عميد طب بنى سويف: اختيار 15 طبيبا للعمل بمستشفى العزل لفيروس كورونا

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل