المحتوى الرئيسى

من داخل اتحاد الكرة.. كهربا سيدفع ثمن هروبه من الزمالك والانتقال للأهلي!

04/02 01:02

علق أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري السابق، عن أزمة محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي الحالي والزمالك السابق، بعد رحيله عن القلعة البيضاء بشكل مفاجئ.

وكان محمود كهربا قد رحل عن صفوف الزمالك الموسم الماضي بشكل مفاجئ إلى آفيس البرتغالي، قبل أن ينتقل للأهلي خلال الميركاتو الشتوي الماضي.

وقال أحمد مجاهد في تصريحات لقناة “أون تايم سبورت 2”: “قولًا واحدًا، حتى قبل الرحيل عن اتحاد الكرة عقد كهربا مع الزاملك سليم وموقف القلعة البيضاء هو الأقوى”.

وأضاف: “الزمالك سدد رسوم توثيق عقد اللاعب في الموعد المحدد”.

وأكمل: “الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سمح له بالانتقال لنادي آخر من أجل مصلحة اللاعب، لكن بخصوص عقده مع الزمالك ففهو سليم”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “بالفعل أنا عضو في النادي الأهلي وأهلاوي لكن لا بد أن أقول الحقيقة حتى ولو ستغضب الجماهير”.

يذكر أن عقوبة الإيقاف لمدة 6 أشهر بجانب غرامة مالية تقدر بنسبة 10% من تعاقده مع الزمالك تنتظر كهربا حال إدانته أمام الفيفا في أزمته مع الزمالك

كهربا

وقام الاتحاد الدولي بإخطار الأهلي بصورة رسمية عن طريق خطاب رسمي بضرورة الرد على شكوى الزمالك المقدمة ضده بشأن تحريض كهربا بالهروب من صفوف فريقه بنهاية الموسم الماضي.

وأكد فيفا خلال خطابه الرسمي للقلعة الحمراء أن الزمالك اتهم الأهلي بمساعدة النادي البرتغالي بتحريض كهربا على الهروب من صفوف الزمالك حتى يقوم بالانتقال بعد ذلك إلى الأهلي.

وجاء رد الأهلي للفيفا بنفي ذلك الاتهام تماما وأنه لم يكن له يد نهائيا في تحريض اللاعب على الرحيل عن صفوف الزمالك، وأن اللاعب قام بالانتقال إلى صفوف الفريق البرتغالي قبل 6 أشهر قبل أن يقوم المارد الأحمر بضمه بعد ذلك.

الأهلي أجزم في رده الرسمي على الاتحاد الدولي أنه لا يوجد أي دليل قاطع مقدم من الزمالك يفيد بأن النادي الأحمر قام بتحريض اللاعب على الهروب، وإنما هي اتهامات بلا أي دليل على ذلك.

وطمأن المحامي السويسري للنادي الأهلي أن وضعه في هذه القضية لا يدعو لأي قلق نهائيا وأن موقفه قانوني بصورة كبيرة لأنه لا يوجد أي دليل على قيام النادي بتحريض اللاعب.

وشارك كهربا مع المارد الأحمر منذ انضمامه إلى صفوف الفريق في 8 مباريات سجل خلالهم 3 أهداف وقام بصناعة 3 أهداف أخرى

وعلى الرغم من توقف النشاط الرياضي في كلا البلدين خلال الفترة الحالية، إلا أن الاتحاد الإفريقي اتجه نحو تحديد موعد من أجل خوض مباريات الدور نصف النهائي لاستكمال المسابقة القارية.

وأكدت تقارير صحفية نشرتها صحيفة “LE360” المغربية بأن الاتحاد الإفريقي لديه النية في استكمال بطولة دوري أبطال إفريقيا تحديدا حتى ولو بدون حضور جماهيري، واتجه بالفعل نحو تحديد موعد جديد لمباريات نصف النهائي.

وأشارت التقارير ذاتها بأن هناك اتجاه داخل كاف لإقامة مباريات ذهاب الدور نصف النهائي يومي 12 و13 من شهر مايو بدلا من بداية الشهر، على أن تكون مباراة العودة بعد هذا الموعد بأسبوع واحد.

وأوضحت الصحيفة ذاتها بأن كاف رفض اقتراح إقامة مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا في مباراة وحيدة بدولة محايدة مع إجراءات احترازية، وذلك للحفاظ على مداخيل البث والإعلانات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل