المحتوى الرئيسى

بقيادة رمضان صبحي.. نجوم الأهلي والزمالك يسيطرون على تشكيل الأغلي في إفريقيا

04/02 01:02

“كبار إفريقيا بلا منافس”.. تصدر تصدر نجوم الأهلى والزمالك ، التشكيل الأغلى في القيمة التسويقية داخل القارة السمراء.

الأهليأشار موقع ” ghanasoccernet” الغانى، التشكيل الأغلى تسويقيا في القارة الإفريقية،والذي يشهد تواجد 5 لاعبين مصريين، يضاف إليهم 3 محترفين داخل الدوري المصري، بالإضافة إلى المغربى بدر بانون نجم الرجاء، وثنائى صن داونز الجنوب إفريقي مورينا وبيليات.

حراسة المرمي: محمد الشناوي (الأهلي) 2.2 مليون يورو

خط الدفاع: ثابيلو مورينا (صن داونز الجنوب أفريقي) 1.4 مليون يورو – علي معلول (الأهلي) 1.8 مليون يورو – ويلفريد كانون (بيراميدز) 1.8 مليون يورو.

خط الوسط: بدر بانون (الرجاء المغربى) 1.4 مليون يورو – فرجاني ساسي (الزمالك) 2.5 مليون يورو – محمد مجدي أفشة (الأهلي) 1.5 مليون يورو – حسين الشحات (الأهلي) 1.5 مليون يورو – عبدالله السعيد (بيراميدز) 2 مليون يورو.

خط الهجوم: خاما بيليات (كايزر تشيفيز الجنوب أفريقي) 1.9 مليون يورو – رمضان صبحي (الأهلي) 4 مليون يورو.

من ناحية أخرى، كشف تقرير لموقع “ترانسفير ماركت” العالمي والمتخصص في رصد القيمة التسويقية للاعبين والدوريات حول العالم، أن الدوري المصري يحتل المرتبة الثانية على مستوى قارة إفريقيا من ناحية الأغلى قيمة تسويقية من بين دوريات القارة، حيث جاء “الإيجيبشن ليج” وصيفا للدوري الجنوب إفريقي الذى يضم العديد من اللاعبين المحترفين.

وجاء الدوري المصري ثانيا حيث تبلغ قيمة لاعبوه 137.98 مليون يورو متوزعين على 544 لاعبا في 18 فريقا، ويتصدر الأهلي ترتيب أغلى الأندية في مصر بقيمة 28.20 مليون يورو.

كاف

وكان الكاف قد أصدر قرارًا خلال شهر مارس الماضي بتأجيل مباريات الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات أمم إفريقيا لحين إشعار آخر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

بدوره قال المغربي عبد المنعم باه السكرتير العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم: “لا يوجد لدينا نية لإلغاء المسابقات، ونأمل أن تنتهي هذه الأزمة قبل شهر أغسطس”.

وأضاف: “نحن نعمل حاليًا على إعادة جدولة المسابقات التي تأثرت بفترة التوقف”.

وأكمل: “يمكننا لعب مباريات تصفيات أمم إفريقيا خلال الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر”.

وبشأن دوري الأبطال والكونفدرالية وكأس أمم إفريقيا للمحليين أردف قائلًا: “حتى هذه اللحة لم نتخذ القرار المناسب ولكن نبحث عدة خيارات للنسخة الحالية من المسابقات”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “الأسابيع القليلة الماضية سنرى ما ستئول إليه الأمور وتطور الأوضاع وكيفية جدولة المباريات إذا لزم الأمر”.

الأهلي والزمالك

وأفادت صحيفة المنتخب المغربية، أن لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قررت تأجيل مباراتي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا ( الأهلي والوداد، الزمالك والرجاء) اللتين كان مقررًا إجراؤهما في الأسبوع الأول من شهر مايو حتى شهر يونيو المقبل.

كما ينطبق قرار كاف على منافسات الكونفدرالية (نهضة بركان وحسنية أغادير، وبيراميدز مع حورويا الغيني)، لتقام في يونيو أيضًا بدلًا من شهر مايو.

وتضم لجنة الطوارئ في عضويتها كلا من الملغاشي أحمد أحمد، والكونغولي كونستانت عوماري، والجنوب إفريقي داني جوردان، والمغربيين فوزي لقجع، وعبد المنعم باه، والسنغالي أوغستين سانغور، والمصري هاني أبوريدة.

رمضان صبحي

وقال فايلر في تصريحات لقناة “أون تايم سبورت”: “رمضان صبحي لاعب مهم جدًا للفريق وأرغب في استمراره معنا”.

وأضاف: “بكل أمانة لا يوجد بديل لرمضان صبحي في الوقت الحالي، والفريق تأثر بغيابه وظهر ذلك للجميع”.

وأكمل: “لعبنا بدون رمضان صبحي وحققنا نتائج جيدة، وحال عدم بقاءه مع الفريق سينبحث عن بديل له بالتشاور مع الجهاز الفني”.

وبشأن حسين الشحات أكمل حديثه قائلًا: “الشحات يمر بفترة صعبة مع الأهلي، لكنه لا بد أن يظهر شخصية كبيرة”.

واستمر: “أتوقع أنه سيتخطى الأزمة التي يمر بها وسيعود قريبًا لمستواه المعهود”.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل