المحتوى الرئيسى

مش شرط يكون الإسهال من علامات الإصابة بفيروس كورونا ..اعرف أسبابه الأخرى - اليوم السابع

04/02 00:06

"الإسهال من الأعراض الخفية للإصابة بفيروس كورونا"، هو ما اكتشفه العلماء فى الفترة الأخيرة، فلن تقتصر أعراض الإصابة بفيروس كورونا على السعال والرشح والحمى فقط، ولكن وفقا لما ذكرته صحيفة الديلى ميل فإن هناك عددا كبيرا من المرضى من مدينة ووهان وهى  المنشأ الأصلى لانتشار فيروس كورونا كانوا يعانون من اضطرابات فى الجهاز الهضمى وأبرزها الاسهال واكتشفوا أن ذلك نتيجة اصابتهم بفيروس كورونا.

ولكن لا يعنى ذلك أن الاسهال من الأعراض الرئيسية والمؤكدة على الإصابة بفيروس كورونا فهناك أسباب مختلفة للاصابة بالاسهال، ولا تعنى الإصابة بالفيروس، وحسب ما ذكره موقع ailments فإن أبرز أسباب الإصابة بالإسهال هى:

1:التهاب المعدة والامعاء بسبب البكتيريا والفيروسات والطفيليات، من المشاكل الصحية التى تسبب الاسهال والمغص واضطرابات الجهاز الهضمى.

2:الافراط فى تناول الاطعمة التى  تسبب اضطرابات فى المعدة وتؤدى للمغص والاسهال ومنها الاطعمة المسبكة والدهون والحليب والوجبات السريعة.

3:الاثار الجانبية لبعض الأدوية تزيد من خطر الاصابة بالاسهال واضطرابات الجهاز الهضمى ومنها المضادات الحيوية ومضادات الحموضة، لذلك ينصح بعدم تناول أى أدوية إلا تحت اشراف الطبيب المعالج.

4: التهاب القولون التقرحى، من المشاكل الصحية التى تسبب الاسهال وانتفاخ وألم شديد ى المعدة.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل