المحتوى الرئيسى

هيئة مصرية: تأمين احتياجات البلاد من الأدوية الحيوية لأكثر من 6 أشهر

04/01 19:02

القاهرة- مباشر: أكدت هيئة الدواء المصرية اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين احتياجات البلاد من الأدوية الحيوية والمنقذة للحياة لأكثر من ستة أشهر، وذلك بالتزامن مع أزمة انتشار فيروس كورونا الجديد.

وأوضحت الهيئة، اليوم الأربعاء، ـن مجموعة "أكديما " الدوائية التابعة لوزارة الصحة والسكان أمنت الاحتياجات الدوائية المتعلقة بالأدوية الحيوية مثل (الأنسولين والسوماتروبين الخاص بتعويض هرمون النمو عند الأطفال)، وأنه سيتم صرفه بالتأمين الصحي، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وذكرت، أن ذلك بالإضافة إلى "الإيبوتين " الخاص بالغسيل الكلوي، والذي يتم توفيره أيضا بمستشفيات وزارة الصحة، وذلك لمدة ستة أشهر.

وأضافت، أنه تم توفير كافة الأدوية المتعلقة برفع المناعة لتوفيرها لأصحاب المناعة الضعيفة، خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مشيرة إلى أن الدولة تسعى لتوفير كافة الاحتياجات الدوائية.

وقالت ألفت غراب ، رئيسة "مجموعة أكديما الدوائية " بوزارة الصحة ، إن هناك تنسيقا كاملا مع هيئة الدواء ووزارة الصحة لتوفير كافة الاحتياجات الدوائية للبلاد بشكل مستدام ، خاصة أن المجموعة تعد ذراعا للدولة لتوفير احتياجاتها، بما تمتلكه من أصناف علاجية ودوائية متنوعة تخدم الأمن القومي "الدوائي ".

وتابعت، كما أنه تم تأمين الاحتياجات المتعلقة ب"الأنسولين " و"البنسلين " وأدوية الضغط والقلب وكافة الأمراض المزمنة.

وفى سياق متصل ، أكد محمد خطاب ، رئيس مجلس إدارة شركة "سيديكو " الوطنية - أحد أذرع "أكديما "، أن المخزون الاستراتيجي للأدوية يكفي ستة أشهر ، مضيفا أنه تم تأمين المخزون الاستراتيجي للمواد الخام ، منعا لتوقف الإنتاج بهدف توفير الأدوية الحيوية للمرضى في ظل أزمة وباء "كورونا " العالمية .

وذكر، أنه تم توفير عدة مستحضرات طبية تسهم في زيادة مناعة الجسم والبعض الآخر الذي يجدد النشاط العضوي والعقلي و يزيد من مقاومة الجسم لعوامل الإجهاد ، بفضل التأثير المتوازن والمتكامل لما يحتويه من العناصر الفعالة من الفيتامنيات و المعادن مع "الجينسينج" المقوي ، مشيرا - في هذا الصدد - إلى أنه تم توفير فيتامين "سي " مقوي المناعة ضد نزلات البرد والأمراض المُعدية.

الوزراء المصري ينفي إلغاء الفصل الدراسي الثاني للجامعات

مع زيادة الطلب.. ارتفاع أسعار الدواجن واللحوم الحمراء في مصر

في تحول تاريخي.. ترامب يطالب بزيادة أسعار النفط

الحكومة تنفي احتجاز المخالطين لمصابي "كورونا" حال ثبت سلبية تحاليلهم

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل