المحتوى الرئيسى

النيابة تطلب التحريات حول نشوب مشاجرة بين عدد من الأشخاص فى العمرانية - اليوم السابع

04/01 18:19

طلبت النيابة العامة بجنوب الجيزة، تحريات الأجهزة الأمنية، حول تشاجر عدد من الأشخاص فى منطقة المريوطية بالعمرانية، للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة، وبدأت التحقيق مع المتهمين الذين تم ضبطهم على خلفية الواقعة.

ونشبت مشاجرة بين عدد من الأشخاص بمنطقة المريوطية بالعمرانية، وانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم السيطرة على المشاجرة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه طرفيها.

تلقت غرفة النجدة بالجيزة بلاغا يفيد نشوب مشاجرة بين عدد من الأشخاص بمنطقة المريوطية بالعمرانية، فانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أن خلافات سابقة بين المتشاجرين أدت إلى التشاجر، وتم السيطرة على المشاجرة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتهمين.

ونصت المادة 240 من قانون العقوبات، على أن كل من أحدث بغيره جرحًا أ وضربًا نشأ عنه قطع أو انفصال عضو فقد منفعته، أونشأ عنه كف البصر أو فقد إحدى العينين، أو نشأ عنه عاهة مستديمة يستحيل برؤها، يعاقب بالسجن من 3 إلى 5 سنوات، أما إذا كان الضرب أو الجرح صادرًا عن سبق إصرار أو ترصد أو تربص فيحكم بالأشغال الشاقة من 3 إلى 10 سنوات ويضاعف الحد الاقصى للعقوبات المقررة إذا ارتكب الجريمة تنفيذا لغرض إرهابى.

وتكون العقوبة الأشغال الشاقة لمدة لا تقل عن 5 سنوات، إذا وقع الفعل من طبيب، بقصد نقل عضو أو جزء منه من إنسان حى إلى آخر، وتكون العقوبة السجن المؤبد إذا نشأ عن الفعل وفاة المجنى عليه.

كما قالت المادة 241، أن كل من أحدث بغيره جرحا أو ضربا نشأ عنه مرض أو عجز عن الأشغال الشخصية، مدة تزيد على عشرين يوما يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنتين، أو بغرامة لا تقل عن عشرين جنيها، ولا تجاوز ثلاثمائة جنيه مصري.

أما إذا صدر الضرب أو الجرح عن سبق إصرار أو ترصد أو حصل باستعمال أية أسلحة أو عصى أو آلات أو أدوات أخرى فتكون العقوبة الحبس، وتكون العقوبة السجن الذى لا تزيد مدته على خمس سنوات، إذا ارتكب أي منها تنفيذا لغرض إرهابى، كما قالت المادة الماده 244 من قانون العقوبات.

ومن تسبب خطأ فى جرح شخص، أو إيذائه، بأن كان ذلك ناشئا عن إهماله، أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائـح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة "لا تجاوز مائتى جنيه" أو بإحدى هاتين العقوبتين.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل