المحتوى الرئيسى

4 من أبرز اختراعات كورونا لمواجهة الفيروس

04/01 15:11

170 Views

“يولد الابداع من رحم المعاناة”.. حكمة شهيرة تصلح في مثل هذه الأوقات التي نعيشها، في ظل الوباء الذي يجتاح العالم وظهور اختراعات كورونا.

يتسارع المرض في الانتشار حول العالم، حيث وصل حتى هذه اللحظة إلى أكثر من 178 دولة، ليصيب نحو 900 ألف شخص (حتى الآن).

وفي ظل التنافس العالمي على إنتاج لقاح أو علاج لهذا الفيروس، اتجه المهندسون أيضًا إلى محاولة اختراع وسائل وقاية مختلفة وإبداعية لمواجهة ما يكمن من فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”.

اختراعات كورونا

ابتكر المهندس العراقي مرتضى الزبيدي جهازًا لعزل مصابي كورونا أسماه “سرير الحياة”، ليساعد على توفير الرعاية الصحية المناسبة لهم.

يعمل “سرير الحياة” المكون من غلاف زجاجي عازل للهواء، ودعائم لتنقية الهواء وتوفير الأكسجين، وسرير، بطريقة تجعله مقاوم للفيروسات، ويصلح لعلاج الكثير من الأمراض أبرزها فيروس كورونا المستجد.

اختراعات كورونا

ساعد مهندسون إيطاليون في سد نقص أجهزة التنفس بالمستشفيات، عن طريق اختراع جهاز تنفس صناعي من أقنعة الغوص.

تقي هذه الأقنعة المبتكرة، من تدمير الحويصلات الهوائية لدى المرضى، وتوفر المزيد من الأكسجين عن طريق الصمامات ثلاثية الأبعاد، تساعد على دخول الهواء النقي وخروج ثاني أكسيد الكربون بشكل آمن.

روبوت يحارب كورونا

طوَّرت الصين العديد من الروبوتات التي استخدمتها طويلًا لتعقيم الأماكن العامة والمستشفيات، لمحاربة فيروس كورونا بطرق أكثر فعالية.

وزودت شركة صينية، الروبوت البالغ قيمته 40 ألف دولار، بالأشعة الفوق بنفسجية إلى جانب المطهرات، ليتمكن من قتل الجراثيم قصيرة الموجة.

يأتي الروبوت الجديد بسعة 1500 ميليمتر، وارتفاعه حوالي 1.4 مترًا، وتتحمل بطاريته العمل لحوالي 6 ساعات.

الذكاء الاصطناعي يواجه فيروس كورونا

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل