المحتوى الرئيسى

بأسعار مخفضة.. «الزراعة» توفر منافذ متنقلة لبيع منتجاتها في المحافظات | المصري اليوم

04/01 19:17

دفعت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بمنافذ متنقلة تجوب القرى والمحافظات المختلفة، تنفيذا لتوجيهات الوزير السيد القصير بالمساهمة في خطة الدولة لرفع العبء عن كاهل المواطنين، خاصة في ظل الأزمة الحالية ومنع التكدس للوقاية من فيروس كورونا.

الولايات المتحدة تسجل 865 وفاة بـ«كورونا» في يوم واحد.. والحصيلة ترتفع إلى 4080

كذبة أبريل في زمن «كورونا».. دول تحذر من نشر «معلومات مضللة» حول الفيروس

وزير المالية يشيد بأداء موظفي الجمارك: «ضربوا أروع الأمثلة في خدمة الوطن»

وبحسب بيان، الأربعاء، قامت الإدارة العامة للزراعات المحمية بالدفع بثلاث سيارات كمنافذ متنقلة محملة بمنتجات الخضر والفاكهة، والبقوليات ومنتجات الألبان والمربي والعسل، تجوب مركز ومدينة طوخ بمحافظة القليوبية.

وقال المهندس إبراهيم الدسوقي، المشرف على الزراعات المحمية بالوزارة، إن المنتجات التي يتم طرحها من خلال الوزارة تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى ٢٠٪، الأمر الذي يساهم في رفع العبء عن كاهل المواطنين، كذلك تساهم المنافذ المتنقلة في الحد من مشاكل التكدس والزحام، بالأسواق.

في السياق، قام مشروع الخطة المتكاملة لتنمية حلايب وشلاتين التابع للجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة بطرح كميات من الخضروات والدواجن والبيض للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة في مدن وتوابع مدينة الشلاتين وأبورماد، وذلك من إنتاج نموذج وادي حوضين الزراعات المتكاملة ووادي الديف بالشلاتين، والتي تشمل أنشطته تشغيل أكثر من خمسين صوبة عادية وثمانية عشر صوبة تعمل بنظام الأكوابونيك، وتنتج عدد كبير وكميات كبيرة من الطماطم والخيار والفلفل والباذنجان التي يتم بيعها بأسعار مخفضة لأهالي الشلاتين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل