المحتوى الرئيسى

بداية الإصلاح.. برلماني: تصريحات هشام توفيق عن الشركات الخاسرة صادمة

04/01 12:11

وصف المهندس أمين مسعود عضو مجلس النواب، انه على الرغم من ان تصريحات الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام التى أكد فيها انه منذ تولى الوزارة تم عمل تحليل لـ119 شركة عن طريق إدارات الشركات، ووجدنا أن لدينا 48 شركة خاسرة اخترنا منها 25 شركة الأكثر خسارة للتعامل كانت صادمة.

وأوضح أنها كشفت عن صراحته وشجاعته، وانه بتعامل بمهنية وحرفية فى ايجاد حلول عاجلة لانتشال المشكلات والازمات المزمنة والتى تراكمت لعقود طويلة داخل الشركات الخاسرة التابعة لقطاع الاعمال العام وانها بداية للاصلاح الحقيقى داخل شركات قطاع الأعمال العام.

وأشاد "مسعود" فى بيان له اصدره اليوم، بخطط ومحاور الإصلاح داخل شركات قطاع الاعمال العام فى ضوء اعلان الوزير عن استغلال الأصول وإجراء 26 تعديلا فى القانون الخاص بالشركات رقم 203 لسنة 1991 علاوة على التعديل الإدارى لرفع مستوى الكوادر وإعلانه انه سيتم الانتهاء من ذلك خلال عام ونصف العام.

وتابع : "من أبرز التعديلات أن يكون رئيس مجلس الإدارة من خارج الشركة للمزيد من الحوكمة والتعامل مع الإدارة العليا بشكل سريع سواء بالمكافأة أو خفض الراتب.

وأعلن النائب تأييده لما جاء فى التعديلات التى اعلنها الدكتور هشام توفيق بحصول العاملين من 10% إلى 12% من الأرباح وخطته لإعادة إحياء صناعة الغزل والنسيج والتى تبدأ من زراعة وتجميع وتصنيع القطن، امتدادًا لعمليات الحليج والغزل والنسيج والصباغة والملابس وإعادة القطن المصرى إلى عرشه وعمل علامة جديدة للأقطان الطويلة وفائقة الطول، بحيث يزيد تنافسيته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل