المحتوى الرئيسى

اليوم.. يويفا يحسم مصير بطولات الأندية الأوروبية عبر الفيديو كونفرانس

04/01 12:56

شعار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أن اجتماع مصير بطولات الأندية بالقارة العجوز "دوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي والدوريات المحلية"، سيكون اليوم عبر تقنية الاجتماع بالاتصال المرئي "فيديو كونفرانس".

وكشف حساب "يويفا" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن اليوم سيتم الاستماع إلى مقترحات اللجنتين اللتين تم إنشائهما منذ أسبوعين لبحث أمر موعد إقامة بطولات الأندية، بعدما تقرر تأجيلها في القارة أكملها بسبب وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وسيشارك في اجتماع الاتحاد الأوروبي ممثلي 55 اتحاداً عبر "الفيديو كونفرانس" تجنبا للتجمعات، من أجل مناقشة جميع الخيارات المتاحة لإعادة جدولة المباريات.  

وكان الاتحاد الأوروبي أصدر بيانا أكد  فيه أن اجتماع اليوم سيناقش أيضاً مشكلة انتقالات وعقود اللاعبين، في ظل احتمالية مد الموسم إلى ما بعد 30 يونيو المقبل.  

وويملك الاتحاد الأوروبي ثلاثة خيارات من أجل الانتهاء من منافسات الموسم الحالي، أولها بدء المسابقات في منتصف شهر مايو، حال القضاء على فيروس كورونا، أو استئناف بطولات الأندية الأوروبية في نهاية شهر يونيو، وهنا يتوجب إيجاد حلول لعقود اللاعبين والمدربين الذين سينتهي عقدهم يوم 30 يونيو، وبالتالي يتوجب تمديد العقود بشكل استثنائي حتى نهاية البطولات الأوروبية.

ويعد أخر الحلول هو إلغاء كافة المسابقات، حال استمرت تهديدات وباء فيروس كورونا المستجد الذي أصاب كافة الأنشطة الرياضية بالشلل والتوقف التام.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل