المحتوى الرئيسى

تعرف على أفضل 7 سيارات تواجه العواصف الترابية والصحراء.. صور

04/01 10:15

أصبحت هناك تغيرات كبيرة فى الطقس هذه الأيام، ويحدث هذا دائما مع تحول الفصول، حيث توجد حالة

من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وطقس متقلب ورياح محملة بالأتربة تصل إلى حد العاصفة الرملية في بعض المناطق.

ومع هذا الطقس السيئ تزداد نسب وقوع حوادث السيارات على الطرقات، ولكن هناك بعض فئات السيارات

مخصصة للسير فى مثل هذه الظروف والسير فى الرمال، وهى سيارات الدفع الرباعى وسيارات البيك اب بسبب التوازن الكبير الذى تستمتع به هذه السيارة والثبات على الطرقات.

وخلال السطور التالية نقدم لكم أكثر 7 سيارات يعشقها محترفو السفر والرحلات الصحراوية التى يواجهون بها مثل هذه الظروف يوميا أثناء رحلاتهم.

أفضل الطرق لتبريد سيارتك.. تعرف عليها

نصائح مهمة تجعلك متيقظا أثناء القيادة لمسافات طويلة

كريم تطرح خدمة جديدة في مصر بسبب كورونا

فلا يمكن إغفال السيارة الأمريكية "فورد إكسبلورر" التي تعد من أكثر سيارات الدفع الرباعي مبيعا في العالم، خاصة بسبب حجمها المتوسط. نال الجيل الخامس لهذه السيارة عام 2012 العديد من التعديلات، فتم تغيير شكلها كليا لتصبح أكثر اتساعا، وتأتي بخمسة أبواب، وسبعة مقاعد، وكل فئاتها مزودة بنفس المحرك المكون من ستة اسطوانات سعة 53 لترا وبقوة 290 حصانا.

شيفروليه تاهو: مركبة دفع رباعي من شيفروليه التابعة لشركة جنرال موتورز الأمريكية، وهي مركبة كبيرة تتميز بالراحة وقوة محركها الجبار الذي تبلغ سعته 35 لترا من ثماني أسطوانات بقوة 355 حصانا ومحرك آخر سعته 26 لترا أيضا من ثماني أسطوانات، كما تحتوي السيارة على نظام لتوفير استهلاك الوقود بفصل أربع أسطوانات عن العمل أثناء ثبات السرعة أو التسارع البطيء.

جييب رانجلر: ومنها طرازان، الأول ثلاثة أبواب فقط والثاني بخمسة أبواب، وأحيانا تكون مكشوفة بسقف قابل للرفع يدويا. "رانجلر" من السيارات القوية في الطرق الوعرة والرمال، بسبب خفة وزنها وقوة محركها الذي يحتوي على ستة أسطوانات على شكل v سعة 63 بقوة 285 حصانا مع نظام متغير لتوقيت عمل الصمامات، كما تتميز بناقل الحركة الأوتوماتيكي المتوفر والجديد بخمس سرعات فيوفر حرية أثناء القيادة وتغييرًا سلسًا بين السرعات.

ميتسوبيشي باجيرو: ظهرت سيارة "ميتسوبيشي باجيرو" لأول مرة في معرض طوكيو للسيارات عام 1973، وطرح الطراز الثاني في عام 1978، أما الجيل الرابع منها فظهر في معرض باريس للسيارات في سبتمبر 2006، والذي يتميز بالديكورات الداخلية الجديدة والشكل الخارجي الفريد، بالإضافة إلى تعزيز السلامة المزدوج، ووسائد هوائية أمامية للراكبين، وكذلك بالونات هواء للجوانب كستائر هوائية، هناك طرازان منها في الخليج، الأول مزود بمحرك ست أسطوانات سعة 03 لتر ويولد قوة مقدارها 184 حصانا، والثانية بست أسطوانات سعة 83 لترا ويولد

نيسان باترول: أنتجت لأول مرة في عام 1951 باسم نيسان باترول، وتعتبر من أفضل السيارات في الصحراء بسبب محركها القوي الذي يحتوي على ثماني أسطوانات بسعة 65 وينتج قوة قدرها 298 حصانا وعزم 560

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل