المحتوى الرئيسى

تخفيض رواتب موظفي فيات 20% بسبب فيروس كورونا

04/01 04:13

تسعى العديد من شركات السيارات العالمية إلى عمل إجراءات احترازية لمواجهة شبح الوباء العالمى الجديد فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 والذى ادى الى حدوث ازمة مالية كبيرة فى الشركات .

ومن بين الإجراءات الاحترازية التى تقوم شركات السيارات الكبي بفعلها هى تقليل المصاريف والإنفاق ومنها تخفيض رواتم الموظفين جميعا وهذا ما نراه قد حدث فى شركة جينرال موتورز الأسبوع الماضى وها نحن أمام نفس الاجراء من شركة فيات .

أفضل الطرق لتبريد سيارتك .. تعرف عليها

نصائح مهمة تجعلك متيقظا أثناء القيادة لمسافات طويلة

كريم تطرح خدمة جديدة في مصر بسبب كورونا

حيث كشفت صحيفة "ديترويت نيوز" أن شركة فيات كرايسلر ستقتطع نسبة 20% من رواتب موظفيها حول العالم بشكل مؤقت في محاولة لتجنب تسريح العمال وسط انتشار فيروس كورونا.

            

قال مايك مانلي، الرئيس التنفيذي لفيات كرايسلر، في رسالة إلى الموظفين والتي رأتها الصحيفة، أن تخفيض الراتب سيبدأ في 1 أبريل، ويمكن أن يستمر لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر، وستقوم شركة صناعة السيارات بسداد الأموال التي تم تخفيضها للموظفين مرة أخرى في موعد أقصاه 15 مارس 2021.

كما أضاف مانلي أنه اعتبارًا من 1 أبريل، سيحصل على نصف راتبه العادي للأشهر الثلاثة المقبلة، بالإضافة إلى ذلك، سيحصل التسعة عشر الآخرون في مجلس الإدارة لمجموعة فولكس فاجن على راتب مخفض بنسبة 30% خلال نفس الفترة الزمنية، بينما لن يتلقى جون ألكان، رئيس مجلس إدارة فيات كرايسلر، وأعضاء مجلس الإدارة الآخرين أي تعويض.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل