المحتوى الرئيسى

فايلر يمدح كارتيرون بعبارات تاريخية ويضع خطة لعودة الدوري من جديد

04/01 03:02

أكد السويسري رينيه فايلر، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، أنه كان يريد لعب مباراة القمة أمام الزمالك في الدوري المصري الممتاز.

فايلر

وقال فايلر في تصريحات لقناة “أون تايم سبورت”: “كنت أريد لعب المباراة، ولم أكن أفكر في الإصابات فأنا أعلم قدرات فريقي البدنية جيدًا”.

وأضاف: “من الممكن عمل تجمعات على أن يتم لعب المباريات كل 3 أيام في أماكن بعيدة وتكون معقمة بشكل جيد، فعودة كر القدم ستعطي انطباع جيد للجميع”.

وعن مستوى نادي الزمالك رد قائلًا: “سعيد للغاية بالمستوى الذي يقدمه نادي الزمالك، فهو منافس قوي لنادي وسعيد بأن هناك منافسة قوية في مصر”.

وأكمل: “مستوى الزمالك تحسن كثيرًا بعد تولي كارتيرون مسؤولية الفريق الفنية، فهو مدرب رائع ومظم وأحدث طفرة كبيرة في مستوى الفارس الأبيض”.

وبشأن الفارق الكبير في بطولة الدوري أكمل حديثه قائلًا: “أعلم أن الفارق في النقاط كبير، لكن البطولة لم يتنتهي بعد ولدينا فرص لإحراز اللقب، لكن الأهم هو أن أثني على المستو الذي يقدمه فريقي في البطولة حتى الآن”.

وأتم: “لا بد أن يعرف الجميع أننا نتصدر الدوري ونقدم هذا الأداء ونحن لدينا بعض الغيابات المؤثرة، لكن الجميع داخل الفريق على قدر المسؤولية ولم أعتاد على تبرير الفشل، أنا أحب التحديات”.

طالع أيضًا.. السويسري لا يعرف إلا مصلحة الكيان.. مدرب الأهلي يكشف السر الحقيقي وراء رحيل أزارو عن القلعة الحمراء

تحدث السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن حقيقة الاستمرار في النادي الأهلي لمدة موسم إضافي بعد نهاية عقده الحالي رفقة القلعة الحمراء.

طالع أيضًا.. “زمن الفلوس”.. أحمد فتحي مخترع لعبة العمر للعبث في مبادئ الأهلي!

وقال فايلر في تصريحات تلفزيونية لقناة “أون تايم سبورتس”: “كل ما أستطع أن أؤكد عليه الأن، هو أنني أرغب في الاستمرار مع الأهلي لموسم جديد”.

فايلر

وواصل: “أنا الأن في الأهلي وهذا شئ يدعو للفخر، وبالتأكيد أسعى للاستمرار بهذا الكيان العظيم”.

وعن حقيقة الخلافات المستمرة مع مدير الكرة بالأهلي سيد عبد الحفيظ، أوضح فايلر: “سمعت هذه الإشاعات مرارا وتكرارا ولا أجد مبررا لها”.

وشدد: “ليس لدي أي خلافات مع سيد عبد الحفيظ إطلاقا”.

يبدو وأن الداهية السويسرية رينيه فايلر قد أنهى ملف الراحلين عن المارد الأحمر خلال موسم الانتقالات الصيفية المُقلبة، خاصًة في ظل منحه الحق الكامل في اختيار قائمته من قبل إدارة الأحمر، كما أنه أتم وضع قائمة العائدين إلي “جنة الأهلي” خلال الفترة المُقبلة.

تُشير جميع التكهنات الصادرة من داخل أسوار التتش إلي اقتراب رحيل العديد من النجوم خلال الفترة القليلة المُقبلة وكذلك عودة البعض والتضحية بالبعض الآخر، خاصًة في ظل شخصية فايلر الصارمة بالإضافة إلي أفكار الفنية التي تعتمد على المرونة التكتيكية لجميع لاعبيه، وكيفية جعل الفريق بالكامل كوحدة واحدة في التحرك والضغط ومن ثم بناء اللعب.

فايلر

قد يبدو للجميع بأن قرار عدم التجديد للثنائي “حسام عاشور، شريف إكرامي”، هو نهاية قرارات فايلر بشأن الراحلين، إلا أنها البداية فقط، ليأتي بعدها الإطاحة بالمطاريد الأقل نفعًا على الفريق ومن الباب الضيق، والذي يأتي على رأسهم كلًا من:

1-صالح جمعة.. يعد “المعلم” أحد أكثر اللاعبين داخل المحروسة مهارة خارقة تؤهله ليكون الأفضل على الإطلاق في مركز صانع الألعاب، إلا أن أزماته خارج الملعب وعدم الإنضباط قد وضعه في مكانة مختلفة تمامًا، وفي ظل التركيز الدقيق لفايلر في أدق التفاصيل خاصًة داخل غرف الملابس.

2-جيرالدو دا كوستا.. لم يقتنع فايلر بقدرات الدولي الأنجولي خلال الفترة الماضية، حيث باتت فرصة بقاء جيرالدو في الأهلي صعبة للغاية.

3-أحمد الشيخ.. يعتبره جماهير الأهلي خليفة لوليد سليمان، إلا أن تذبذب مستواه البدني والفني وعدم استغلال فرص المشاركة قد وضعته في خانة الجناح الأضعف بين جميع منافسيه والذي يأتي على رأسهم «حسين الشحات، وليد سليمان، وجونيور أجاي».

4-حسين السيد.. يعد “مارسيلو” الأقل فرصًا في العودة من إعارته من فريق الصفاقسي التونسي في ظل تواجد الظهير الطائر علي معلول وكذلك البديل الأول محمود وحيد.

5-صلاح محسن.. يُعد المهاجم الأغلى في تاريخ الأهلي، وكذلك الأقرب لعدم العودة أيضًا من إعارته لفريق سموحة، خاصًة في ظل عدم ظهوره بمستوى قوي رفقة فريقه السكندري، بالإضافة إلي تواجد أليو بادجي الذي يعتبره فايلر مستقبل القلعة الحمراء، وكذلك احتمالية عودة أزارو وتواجد أجاي.

6-عمار حمدي.. على الرغم من اقتناع فايلر بقدرات “الزئبقي الجديد”، إلا أن فرصة عودة لصفوف القلعة الحمراء صعبة للغاية، بل وتتوقف على مستواه في أولمبياد طوكيو 2020 في حال إقامتها في موعدها.

7-مروان محسن.. يُعد المهاجم الدولي هو أكثر المهاجمين حظًا في المشاركة تحت قيادة فايلر، إلا أنه الأكثر إضاعة للفرص السهلة وكذلك وجود غضب جماهير عارم تجاهه، ليُأجل السويسري قرار الإطاحة به، لحين إنهاء كافة الصفقات وعودة أزارو بالإضافة إلي تألق بادجي واكتساب ثقة الجميع.

فايلر

يمتلك المارد الأحمر قائمة طويلة من المعارين لأندية الدوري المصري وكذلك في تونس والسعودية، ليحسم فايلر قراره بشأن العائدين من أجل دعم قائمة الفريق خلال الموسم الجديد ومواصلة الظفر بالبطولات.

1-أكرم توفيق.. يُعد بمثابة “المسمار الجديد” داخل قائمة الأهلي، ليدعم خط الوسط خلال المرحلة المُقبلة، خاصًة في ظل رحيل حسام عاشور، وكذلك الغموض حول موعد عودة نيدفيد.

2-ناصر ماهر.. يُفكر فايلر في صناعة دكة بدلاء قوية داخل الأهلي من أجل استخدامها في أي وقت، وكذلك من أجل تحفيز القوام الرئيسي للفريق، ليكون ماهر هو البديل الأول لأفشة في ظل رحيل صالح المؤكد مع نهاية الموسم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل