المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

10 نصائح لتجنب الحوادث أثناء القيادة في العواصف الترابية

04/01 00:12

تشهد مصر هذه الايام حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية ، حيث ان هناك طقسا متقلبا ورياحا محملة بالأتربة تصل إلى حد العاصفة الرملية في بعض المناطق .

وتزداد حوادث السير فى هذه الاوقات بسبب قلة الرؤية ، لذلك حذر العديد من خبراء الارصاد الجوية والطرق والادارة العامة للمرور من السير او القيادة اثناء العواصف الترابية وأخذ الحذر الكافى اثناء القيادة .

أفضل الطرق لتبريد سيارتك .. تعرف عليها

نصائح مهمة تجعلك متيقظا أثناء القيادة لمسافات طويلة

كريم تطرح خدمة جديدة في مصر بسبب كورونا

ولتفادي مخاطر حوادث السير أثناء القيادة في هذه الأجواء، لابد من اتباع النصائح الآتية:

اولا : مسافة الرؤية ، احرص دائما على أن تترك مسافة لا تقل عن 300 متر من السيارة التي تسير أمامك على الطريق لرؤية واضحة.

ثانيا : إضاءة المصابيح ، لابد من اضاءة المصابيح الأمامية و مصابيح الضباب حتى تسمح لقائدي المركبات الأخرى برؤيتك من مسافة بعيدة.

ثالثا : تفادي الاستخدام المفاجئ للفرامل ، فينصح خبراء المرور بتفادي الاستخدام المفاجئ للفرامل في الأجواء العاصفة، لعدم التعرض لخطر الاصطدام بالسيارات الأخرى المحيطة.

رابعا: غلق زجاج السيارة ، فعليك غلق زجاج السيارة ، حتى تتجنب أي عوائق أو حطام متطاير يكون أمامك على الطريق.

خامسا: ماسحات الزجاج الأمامي والخلفي ، تأكد من أن ماسحات الزجاج تعمل بصورة جيدة إلى جانب تفقد ماء الماسحات قبل الخروج في العاصفة.

سادسا: فحص الإطارات ، احرص على أن تفحص سيارتك قبل الخروج في حال معرفتك بوجود عاصفة ترابية؛ فالإطارات يجب أن تكون بحالة جيدة.

سابعا : التوقف عن القيادة ، فينصح خبراء السلامة بالهيئة الألمانية بالتوقف إلى جانب الطريق في حال زاد معدل سرعة الرياح؛ حيث إن الاستمرار في القيادة قد يعرض السيارة إلى الانقلاب.

ثامنا : الهاتف المحمول ، التحدث بالهاتف المحمول أثناء القيادة في الأجواء العاصفة يزيد من مخاطر التعرض للحوادث.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل