المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

وزيرة البيئة تكشف خطة التخلص الآمن من النفايات الطبية من المستشفيات.. فيديو

04/01 00:11

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن هناك خطة متكاملة مع أكثر من وزارة من أجل التخلص الآمن من النفايات الطبية ومخلفات المستشفيات والقمامة .

وأضافت ياسمين فؤاد في مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج " مساء دي إم سي " المذاع على قناة " دي إم سي"، أن  منظومة النفايات الطبية تبدأ من داخل المستشفى وفصل  أكياس النفايات الطبية  عن باقي أنواع القمامة.

وتابعت ياسمين فؤاد "بدأنا الأمر بتدريب حوالي 68 فردا  من أجل تدريب الآخرين على كيفية التعامل مع النفايات الطبية وكيفية التعامل معها ونقلها ، وكيفية نقل النفايات الطبية من المستشفى إلى مكان المدفن الخاص بها ".

وأكملت ياسمين فؤاد يجب أن يكون لكل مستشفى نموذج للتخلص من النفايات الطبية  وبدأنا مع وزارة الاتصالات بوضع البرنامج التدريبي على موقع إلكتروني للتعرف  على كيفة التخلص الآمن من النفايات الطبية داخل المستشفيات ".

ولفتت ياسمين فؤاد:"  بدانا في تكوين منظومة إلكترونية لكل مستشفى تضع بياناتها للتعرف على كميات النفايات الطبية، وكيفية التخلص الأمن منها"، مضيفة:"  فريق عمل وزارة البيئة يتابع عملية التخلص من النفايات الطبية  من المستشفيات من مختلف أنحاء الجمهورية".

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل