المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

طريقة وضع الصبغة على الشعر في المنزل

03/31 23:17

تحرص الكثير من النساء على روتين صبغ الشعر وتلوينه كنوع من التجديد، أو لتخبئة الشعر الأبيض في حال ظهوره، وفي كل الأحوال تأثرت الكثيرات بعد فترة الحجر الصحي وحظر التجول الجزئي الذي أقرته الحكومة المصرية، بسبب غلق مراكز التجميل وأماكن تصفيف الشعر.

ولهذا نقدم لكِ طرق ونصائح لصبغ الشعر بطريقة بسيطة دون أخطاء، يمكنك تطبيقها أثناء الحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا، بحسب خبير الشعر مختار إسماعيل:

تعتبر الخطوة الأولى في اختيار لون مناسب من الصبغة للشعر، هو أن يكون تم تطبيقها سابقا والبعد عن خوض تجربة جديدة بمفردك، كما يجب الابتعاد عن الألوان الصارخة كالأشقر أو الأحمر، أو تلك التي تحتاج لسحب لون شعركِ الأصلي، حتى لا يتسبب في تلف الشعر، حيث لا يوجد صالون يمكنه معالجة ما يمكن أن يتلف داخل المنزل.

- يجب اختيار الألوان القريبة من لون الشعر أو بدرجة أفتح قليلًا حتى يسهل عليكِ التحكم بالدرجة سواء من خلال تغميقها أو تفتيحها فيما بعد.

- يفضل أن تكون الصبغة المستعان بها خالية من الأمونيا، حيث تعد الأمونيا من الخامات القاسية التي لا ينصح باستخدامها على الجلد أو الشعر بشكل مباشر نظرًا لآثارها القوية والتي تتسبب في تهيج الجلد وفروة الرأس.

هناك مراحل معينة يجب إجرائها قبل الدخول في مرحلة الصبغ، وهي قراءة التعليمات المدونة على عبوة الصبغة، ثم يتم اختبارها على خصلة واحدة من الشعر حتى تستطيعين الحصول على نتيجة مرغوب بها دون خوف، أو لتفادي أي تأثيرات سلبية على الجلد، ولتجنب تلطخ الجبهة والأذنين يجب وضع القليل من الفازلين أو الكريم لتفادي حدوث ذلك، بحيث يسهل إزالتها.

- خطوات العمل بعد وضع الصبغة على الشعر

تعد الطريقة الصحيحة لوضع الصبغة على الشعر هي البدء من خلف الشعر وصولًا لفروة الرأس، حيث يمكن أن يثبت اللون بشكل أسرع على فروة الرأس من بقية مناطق الشعر الأخرى، وحساب المدة التي يوضع خلالها الصبغة على الشعر، بحسب ما يوضح على العبوة.

- غسل الصبغة من الشعر

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل