المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

نشرة أخبار محافظة المنيا.. تجهيز 89 منفذ إضافي لصرف المعاشات.. الصحة تكشف حقيقة إصابة مواطن عائد من فرنسا بفيروس كورونا.. وقوافل طبية لأهالي قريتين بالحجر الصحي

03/31 22:50

كتب : إنعام محمد ربيع

تقدم "أهل مصر"، نشرة أخبار محافظة المنيا، اليوم الثلاثاء 31 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة المنيا على مدار اليوم:

كشف مصدر بمديرية الصحة والسكان بمحافظة المنيا، حقيقة إصابة مواطن عائد من فرنسا بفيروس كورونا المستجد بمركز مغاغة شمال المحافظة.

عقب الحجر المنزلي.. نائب محافظ المنيا يتابع توفير الاحتياجات للأهالي

تابع الدكتور محمد محمود أبوزيد، نائب اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، الحالة العامة بقريتي القيس، وأبو جرج، بمركز بنى مزار، ومدى دقة وسلامة كافة التدابير التي تم اتخاذها بعد تطبيق عدد من الإجراءات الاحترازية والوقائية، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث تم وضع مجموعة من الأسر في القريتين تحت الحجر المنزلي، حفاظاً على سلامتهم وصحتهم.

توزيع 1500 كمامة على العاملين بالصرف الصحي في المنيا

قال المهندس ياسر أحمد الشهاوى، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا، إنه تم توزيع ١٥٠٠كمامة وجوانتى والعديد من المستلزمات الأخرى للعاملين بالصرف الصحى بكافة الفروع بالمحافظة، مشيرا إلى أنه تم طباعة وتوزيع أكثر من ٣٥٠٠ ملصق للتوعية داخل المحطات وخارجها وذلك لنشر ثقافة التعامل بين العاملين داخل المحطات والتعامل مع الجمهور بالخارج للوقاية من الإصابة بالعدوى.

لمواجهة مرض كورونا المستجد.. محافظ المنيا: سيتم التنسيق مع الجامعة لعمل قوافل للأسر بالقري التي بها الحجر المنزلي

أكد اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا على أهمية التنسيق الفعال والمتكامل بين جميع قطاعات الصحة في المحافظة، وخاصة في مثل هذه الظروف الطارئة لمواجهة مرض كورونا المستجد، من خلال التعاون بين المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ اليوم ، بحضور الدكتور محمد محمود ابوزيد نائب المحافظ ، دكتور أسامه بلبل وكيل وزارة الصحة بالمحافظة دكتور ناصر زغلول نقيب الأطباء ، دكتور طارق فتح الباب امين عام نقابة الأطباء ، دكتور اشرف عثمان مدير مستشفى الجامعة ، دكتور نزار رفعت مدير مستشفى القلب والصدر الجامعي ، دكتور على قاسم مدير الطب الوقائي ، دكتورة الشيماء علي طه مدير الترصد والوبائيات بمديرية الصحة ، دكتورة هبه لبيب مدير المكتب الفني لوكيل وزارة الصحة،

وأعلن المحافظ أنه سيتم توقيع بروتوكول للتعاون بين مديرية الصحة والمستشفى الجامعي وكذلك نقابة الأطباء، لدعم المنظومة الصحية بالمحافظة وخاصة في ظل الاحداث الطارئة ، والتي تتطلب توحيد الجهود وتكثيف كافة سبل التعاون للتعامل مع فيروس كورونا المستجد ، واتخاذ كافة الإجراءات الطبية التي سيتم الاتفاق عليها، وفقا لمجموعة العمل المكلفة من الفريق الطبي من الصحة والجامعة لتشخيص الحالات وتحديد أوجه التعامل معها.

وأضاف المحافظ أن البروتوكول ، سيتضمن التعاون فيما يخص التجهيزات الفنية والأجهزة الطبية المطلوبة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل