المحتوى الرئيسى

لمن أدوا العمل بلا إجازات.. 'التأمين الصحي': 3 آلاف جنيه مكافأة للأطباء

03/31 22:03

أصدر الدكتور عماد كاظم، رئيس هيئة التأمين الصحي، قرارا بمنح جميع العاملين بكل المستشفيات والعيادات واللجان الطبية، الذين انتظموا في العمل يوميا، ولم يؤدوا أعمالهم بالتناوب، ولم يحصلوا على إجازات استثنائية، فيما يتعلق بقرار رئيس مجلس الوزراء، مكافأة قدرها 3 آلاف جنيه.

وأكد القرار، ان المكافأة، لكل من الأطباء البشريين، والصيادلة والأسنان والعلاج الطبيعي، ومكافأة 2500 جنيه لكل من التمريض العالي، والكيميائيين، وفنيين التمريض والفنيين الصحيين، وكذلك مبلغ 2000 جنيه للهيئة المعاونة، وذلك طبق الجداول الحضور والإنصراف عن عملهم خلال الفتره من 17 مارس، حتى 15 إبريل فترة سريان قرار رئيس مجلس الوزراء.

واستعرضت الدكتورة هالة زايد، اليوم، تحليلًا عن الوضع الوبائي في مصر مقارنة بالوضع الوبائي العالمي، حيث أوضحت أن المتوسط الوبائي العالمي بلغ 105 إصابات لكل مليون مواطن، كما بلغت نسبة الوفيات 5,1 حالة لكل مليون مواطن.

وأشارت الوزيرة إلى أنه بالمقارنة بالوضع الوبائي في مصر فقد بلغ عدد الإصابات لكل مليون مواطن 6 إصابات، بينما بلغت نسبة الوفيات 0.4 حالة لكل مليون مواطن، مؤكدة أن ذلك المتوسط يدل على استقرار الوضع الوبائي في مصر حتى الآن.

كما ناشدت الوزيرة القادمين من خارج مصر وجميع المخالطين للحالات الإيجابية وأسرهم، اتباع الإجراءات التي اتخذتها الدولة وتعليمات وزارة الصحة والسكان الخاصة بالعزل لمدة 14 يومًا، مما يساهم في تقليل عدد الإصابات والوفيات اليومية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل