المحتوى الرئيسى

لمرضى التهابات المفاصل.. تعرف على أنواعه.. ووصفة سحرية للقضاء عليه.. ومشروب طبيعي تناوله فورا

03/31 20:12

- تعرف على أنواع التهاب المفاصل

- وصفة سحرية للقضاء على التهاب المفاصل 

- حيلة طبيعية لتسكين آلام التهابات المفاصل

أنواع التهاب المفاصل مختلفة وعديدة التي تصيب الشباب وكبار السن، ولكل نوع منها حالته الخاصة وأسبابه وطرق علاجه، ولكن أشهرها التهاب المفاصل العظمي والتهاب المفاصل الروماتيدي وهي الأكثر انتشارًا بين كبار السن . 

وبحسب موقع Healthline الطبي، تعرف على 9 من  أنواع التهاب المفاصل المختلفة .. 

وهو نوع مجهول السبب، وكان معروف سابقًا باسم التهاب المفاصل الروماتيدي اليفعي، وهو يصيب الأطفال بشكل خاص تحت سن 16 سنة ويظلون يعانون منه لبضعة أشهر لكنه قد يستمر مع الكبار لفترات أطول قد تصل لسنين . 

وهو يصيب فقرات العمود الفقري، ويجعل مفاصل العمود الفقري أقل مرونة وقد يتسبب هذا النوع من التهاب المفاصل في الوصول إلى وضعية التقوسإلى الأمام وقد يتطور الأمر ليصيب الضلوع مما يؤثر على عملية التنفس .

وهو عدوى تصيب أحد المفاصل، وقد تحدث هذه العدوى نتيجة انتقال الجراثيم في الدم من جزء في الجسم إلى جزء أخر، ويصيب التهاب المفاصل الإنتاني بشكل أكبر الرضع و كبار السن وعادة ما يصيب الركبتين . 

وهو يحدث أيضًا نتيجة عدوى في جزء الجسم ، وخاصة الأعضاء التناسلية و الأمعاء، وعادة ما يصيب التهاب المفاصل التفاعلي الركبتين والكاحلين و القدمين، وكان يسمى قديمًا باسم متلازمة رايتر . 

وهو أشهر وأصعب أنواع التهاب المفاصل، فهو التهاب مزمن يؤثر على العديد من مفاصل الجسم وأنسجة الجسم في وقت واحد، وهو يعتبر من أمراض المناعة الذاتية ويصل تأثيره على الجلد، العين، القلب، الأوعية الدموية .

وهو من أنواع التهاب المفاصل الذي يصيب الأشخاص الذين يعانون من مرض الصدفية الجلدي، وبعد تشخيص المريض بالصدفية، يتم تشخيصه لاحقًا بالتهاب المفاصل الصدفي ، وعادة ما يشعر المصاب بألام المفاصل و تيبسها .

وهو من أنواع التهاب المفاصل التي تصيب كبار السن بشكل خاص، ويحدث عندما يتم تآكل الغضروف من أطراف العظام في الإبهام ، ويسبب ألم شديد في اليد مع التورم . 

وهو من أكثر انواع التهاب المفاصل شيوعًا، ويحدث عندما يتآكل النسيج الغضروفي المتواجد في نهايات العظام، وعادة مايصيب الركبتين و اليدين و العمود الفقري . 

وهو أحد أنواع التهاب المفاصل، حيث يشعر المصاب بألم وتورم بالقدمين وتحديدًا عند قاعدة إصبع القدم الكبير، ويسبب ألم شديد في القدم والشعور بحرارة داخل الإصبع .

كشف موقع بولد سكاى الهندي الشهير عن مفعول كوب من منقوع اللبان الدكر على للمفاصل. 

وأكد الأطباء وفقا الموقع ان البان الدكر يساعد فى التقليل من التهاب المفاصل.

وفقا لما نشره الموقع ان اللبان له آثار مضادة للالتهابات التي قد تساعد في الحد من التهاب المفاصل الناجم عن التهاب المفاصل والتهاب المفاصل الروماتويدي.

يعتقد الباحثون أن اللبان يمكن أن يمنع إطلاق الكريات البيض ، وهي مركبات يمكن أن تسبب الالتهابات.

وصفة سحرية للحد من آلام المفاصل :

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل