المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

رغم الضغوط.. مبيعات هواوي السنوية 123 مليار دولار

03/31 23:26

أعلنت هواوي نتائجها المالية المدققة لعام 2019 الذي شهد استمرار الضغوط السياسية والخارجية على الشركة، حيث بلغت عوائد مبيعاتها في جميع أنحاء العالم 123 مليار دولار لعام 2019 بزيادة 19.1% سنوياً.

وبحسب بيان صحافي صادر عن هواوي ، اليوم الثلاثاء، بلغ صافي أرباح الشركة 9 مليارات دولار، وتجاوزت التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية ما قيمته 13.1 مليار دولار بزيادة سنوية بلغت 22.4%.

وبحسب التقرير المالي للشركة، استثمرت هواوي 15.3% من عائداتها لعام 2019 في مجال البحث والتطوير، أي ما يعادل تقريباً 18.8 مليار دولار، وذلك في إطار مواصلة توفيرها للابتكارات التقنية من خلال متابعة تركيزها على نهج الاستثمار في مجال البحث والتطوير على المدى الطويل. وقد تجاوز إنفاقها الإجمالي في مجال البحث والتطوير على مدار العقد الماضي 85.9 مليار دولار، بحسب رويترز.

وقال إريك شو رئيس مجلس إدارة هواوي بالتناوب: "كان عام 2019 استثنائياً للشركة، فعلى الرغم من استمرار الضغوط الخارجية الهائلة تمكنّا من تحقيق تقدّم كبير من خلال التركيز على تعزيز قيمة الخدمات التي نقدمها لعملائنا. وقد عملنا بجدّ لنكسب ثقة واحترام العملاء والشركاء في جميع أنحاء

وذكر التقرير أن عام 2019 شهد إطلاق مجموعة "هواوي كارير" لشبكات الاتصالات شبكات الجيل الخامس التجارية. وقد عملت هواوي على إنشاء مراكز ابتكار مشتركة بالتعاون مع شركات الاتصالات في جميع أنحاء العالم، وذلك في إطار سعيها الجاد لمساعدة عملائها على نشر شبكات الجيل الخامس تجارياً، وتعزيز ابتكاراته لاستفادة مزيد من الصناعات والقطاعات منه.

كما وفرت هواوي حلول المحطات الرئيسية "رورال ستار" (RuralStar) والتي تتسم بالكفاءة لمعالجة مشاكل تغطية الشبكات في المناطق النائية، حيث تُستخدم هذه الحلول حالياً في أكثر من 50 دولة ومنطقة حول العالم لإيصال الإنترنت اللاسلكي إلى أكثر من 40 مليون شخص يعيشون في المناطق النائية. وبلغت مبيعات مجموعة "هواوي كارير" لشبكات الاتصالات 42.5 مليار دولار عام 2019 ، بزيادة سنوية قدرها 3.8%.

وواصلت مجموعة أعمال "هواوي إنتربرايز" لقطاع المشاريع والمؤسسات تعزيز مشاريع التحول الرقمي للعملاء في كافة القطاعات، مرسخة إسهاماتها في إرساء أسس

وقد اختارت أكثر من 700 مدينة و228 شركة مدرجة على قائمة "فورتشن جلوبال 500"، هواوي كشريك لها في مشاريع التحول الرقمي.

كانت هواوي أعلنت عام 2019، عن استراتيجيتها للحوسبة السحابية التي تعتمدها بهدف توفير البيئة المناسبة لتعزيز العالم الذكي، وأطلقت من خلالها أسرع معالج يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي في العالم "Ascend 910" ومجموعة تدريب على الذكاء الاصطناعي تحت اسم "أطلس 900".

وبلغت إيرادات المبيعات لمجموعة أعمال "هواوي إنتربرايز" لقطاع المشاريع والمؤسسات 12.8 مليار دولار بزيادة سنوية قدرها 8.6%.

وحققت مجموعة أعمال "هواوي كونسيومر" لأجهزة المستهلك نمواً كبيرا، حيث تم شحن 240 مليون جهاز ذكي على مدار عام 2019.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل