المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

شهر جديد بلا مباريات في الدوري الألماني

03/31 15:28

سيكون على أندية الدوري الألماني الانتظار لشهر جديد عل أقل تقدير من أجل العودة لخوض المباريات بشكل طبيعي، بعدما قررت رابطة "البوندسليجا" إيقاف المسابقة حتى نهاية شهر أبريل/نيسان المقبل، في ظل تفشي فيروس كورونا.

وكانت مباريات "البوندسليجا" قد توقفت في منتصف شهر مارس/آذار الجاري حتى الأول من أبريل/نيسان المقبل، بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا، بعد انقضاء 25 جولة من عمر المسابقة.

وأعلنت رابطة الدوري الألماني، الثلاثاء، عن تمديد فترة تأجيل "البوندسليجا" حتى نهاية شهر أبريل/نيسان المقبل، استجابة للتوصية الي أصدرتها رابطة كرة القدم الألمانية.

ووافق رؤوساء أندية الـ36 نادي المحترفين في القمسين الأول والثاني على مد فترة التأجيل كإجراء احترازي لمنع انتشار الجائحة.

علماً بأن هذه هي المرة الأولى في تاريخ "البوندسليجا" التي يتم فيها إيقاف المسابقة التي انطلقت في منتصف الستينيات من القرن الماضي.

ويتصدر بايرن ميونيخ حامل لقب المسابقة في أخر 7 سنوات ترتيب فرق البطولة بعد 25 جولة برصيد 55 نقطة بفارق 4 نقاط عن دورتموند صاحب المركز الثاني.

لم يكن الدوري الألماني هو أول دوري يمد فترة التأجيل، حيث أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في 19 مارس/آذار الماضي مد فترة التأجيل حتى 30 أبريل/نيسان أيضاً، بعدما كانت تمتد لمطلع لشهر المقبل.

ويتصدر ليفربول ترتيب فرق الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 82 نقطة بعد 29 جولة، بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي حامل اللقب الذي لعب مباراة أقل.

كما أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم بالاتفاق مع رابطة الدوري الإسباني، قبل 8 أيام، مد تأجيل المسابقات الرياضية كلها بما في ذلك "الليجا" بسبب فيروس كورونا.

وربط بيان الاتحاد الإسباني لكرة القدم عودة النشاط بالحصول على الضوء الأخضر من السلطات المختصة في البلاد، بما لا يشكل أي مخاطر صحية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل