المحتوى الرئيسى

جوميا تطبق توصيل الطلبات "دون تلامس" والدفع "غير النقدي" لمكافحة انتشار عدوى كورونا في مصر

03/31 23:02

تم تنفيذ مبدأالتوصيل الآمن بدون تلامس” على منصة الدفع الإلكتروني “جوميا باي” JumiaPay لتشجيع هذه المبادرة

أعلنت جوميا Jumia، منصة التجارة الإلكترونية الرائدة في إفريقيا، عن بدء تطبيق توصيل الطلبات المدفوعة مسبقًا إلى العملاء “دون تلامس”، حيث تتخذ كل تدابير السلامة وإجراءات إضافية للحفاظ على سلامة العملاء ومندوبي التوصيل والشركاء بعد تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” COVID-19.

وتم تنفيذ مبدأ “التوصيل الآمن بدون تلامس” على منصة الدفع الإلكتروني “جوميا باي” JumiaPay لتشجيع هذه المبادرة، ما يتيح للعملاء الدفع مسبقًا عند طلب المنتجات عبر الإنترنت وتسليمها دون أي تلامس أو تداول نقدي مع مندوب التوصيل.

وصرح أبورفا كومار، نائب مدير الخدمات اللوجستية: “إن صحة وسلامة عملائنا ومندوبي التوصيل هي أهم أولوياتنا. ونحن الآن في وضع عصيب يسمح لنا بالمشاركة في الاستراتيجيات المتخذة في إفريقيا لمكافحة هذا الفيروس المستجد، حيث قمنا بتطبيق توصيل الطلبات “دون تلامس” للحد من إمكانية وجود أي اتصال جسدي كما أن تدابير الأمن والتباعد الاجتماعي والخدمات الغير نقدية تعمل معًا للمسانده في هذا الوضع الحالي.”

بالإضافة إلى ذلك، تم تدريب مندوبي التوصيل في جوميا على تطبيق معايير الأمان اللازمة أثناء توصيل الطلبات، حيث تم توجيههم للاتصال أو إرسال رسالة نصية عند وصولهم إلى مكان العميل ووضع الطلب أمام الباب، والانتظار على بعد مسافة آمنة حتى يستلم العميل الطلب قبل المغادرة.

كما تشجع جوميا العملاء بشدة على الدفع “الإلكتروني” من خلال خدمة “جوميا باي” JumiaPay، لضمان عدم تداول النقود بين العميل والمندوب، ما يساعد بدوره على تقليل مخاطر انتشار فيروس كورونا، ويتوفر خيار الدفع “الإلكتروني” على جميع عروض JumiaPay – الدفع المسبق على جميع طرق التسليم الغير نقدية اللانقدية.

ومن جانبه، أكد المهندس هشام صفوت، الرئيس التنفيذي لجوميا مصر: “كلنا على مستوى مؤسسات الدولة أو القطاع الخاص أو الأفراد ، نحتاج جميعًا إلى توحيد الجهود للحد من انتشار الفيروس للعودة إلى الحياة الطبيعية في أسرع وقت ممكن.”

وأضاف: “بالإضافة إلى اتباع جميع تدابير السلامة والصحة الموصى بها وزيادة الوعي، أنا فخور بأن جوميا اليوم تعطي الأولوية للسلع والمنتجات الأساسية بينما تقدم خيارات التوصيل بدون تلامس وطرق الدفع الإلكترونية عن طريق منصة JumiaPay بين العملاء لتقليل استخدام النقود والذي سيساعد في منع  انتشار الفيروس.”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جوميا تطبق توصيل الطلبات “دون تلامس” والدفع “غير النقدي” لمكافحة انتشار عدوى كورونا في مصر

المصرية للاتصالات تدعم مبادرة “حماية” التي أطلقتها “صناع الخير”.. تعرف على المبادرة

“كريم مصر” تقبل تحدي الخير من جمعية رسالة.. ماذا ستقدم كريم للمحتاجين؟

من المتوقع أن تطرح ريلمي realme هاتفها C3 لأول عملية بيع في السوق يوم...

منصة يوتيوب YouTube هي الأعلى استهلاكا للبيانات اليومية في السعودية بنسبة 22,5%

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل