المحتوى الرئيسى

«البوندزليجا» يفتش عن حل لإعادة المباريات والتصدى لـ«كوفيد ١٩» | المصري اليوم

03/31 22:59

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

قال مسؤول سابق فى كرة القدم الألمانية إنه يجب أن تمنح وضعا خاصا لكرة القدم، خلال أزمة تفشى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك باستئناف إقامة المباريات بدون حضور جماهيرى وذلك للترفيه عن الجماهير.

رعب فى أندية الدورى الألمانى من إلغاء البطولة والتسبب فى خسائر فادحة

الإعلان عن أول إصابة بـ«كورونا» بين لاعبي الدوري الألماني

رسميًا.. إيقاف الدوري الألماني حتى 2 أبريل بسبب «كورونا»

وقال أندرياس ريتيج، فى مقال بمجلة «كيكر» الألمانية، إن إقامة المباريات بدون حضور جماهيرى عادة ما يثير استياء البعض، لكنه ربما يتحول الآن إلى حدث يتطلع إليه الناس ويتحدثون عنه فى ظل الأزمة الحالية.

وأضاف ريتيج: «نظرا لعدم وجود توقيت يتوقع أن تعود فيه الحياة إلى طبيعتها من جديد، فإنه إذا تم تقليل القيود، فإن لعب مباريات الأشباح (مباريات بدون جماهير) يمكن أن يساهم فى الترفيه عن الناس».

وكان ريتيج يشغل منصب المدير الإدارى لرابطة الدورى الألمانى لكرة القدم، كما سبق له العمل فى عدة أندية بالدورى الألمانى، منها باير ليفركوزن وكولون وفرايبورج.

وجرى إيقاف كافة مسابقات الكرة الألمانية حتى نهاية إبريل المقبل على الأقل، فيما لا تزال القيود الحكومية على الحركة والتجمعات مفروضة حتى يوم 20 من الشهر نفسه، ضمن الجهود المبذولة للحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا.

ويأمل المسؤولون فى استئناف الموسم الجارى، حتى لو لم تستكمل المباريات قبل يونيو المقبل. واعترف ريتيج بأن كرة القدم لم تكن عاملا رئيسيا فى الاقتصاد الألمانى لكنه أضاف: «إنها تكتسب أهمية كل يوم بسبب حظر التجمعات الحالى والعزلة الاجتماعية التى تصاحبه».

ومنذ تأسيس البوندزليجا تنافس فيه ما مجموعه 50 ناديًا. وهيمن نادى بايرن ميونخ على البطولة منذ سبعينات القرن العشرين، وفاز باللقب 28 مرة. وعلى أى حال شهدت البوندزليجا أبطالاً آخرين كان أبرزهم هامبورجوبروسيا دورتموند، وفيردر بريمن، وبوروسيا مونشنجلادباخ، وشتوتجارت وفولفسبورج.

يحتل البوندزليجا إحدى مراتب القمة لأنظمة الدورى الوطنية، ويأتى حالياً فى المركز الثالث فى أوروبا بعد إنجلترا وإسبانيا وفقاً لتصنيف الاتحاد الأوروبى لكرة القدم (UEFA) الخاص بدرجات الدورى وذلك استنادًا لنتائج الأندية الألمانية فى المسابقات الأوروبية الأخيرة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل